ستة منتخبات تكمل عقد المتأهلين إلى نهائيات أمم إفريقيا 2015

ADSENSE

الوطن24

اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2015 لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية إثر تأهل ستة منتخبات بعد انتهاء مباريات الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات المؤهلة.

والمنتخبات الستة المتأهلة هي الكونغو "المجموعة الأولى"، مالي "الثانية"، كوت ديفوار "الرابعة"، غانا وغينيا "الخامسة"، فيما صعد منتخب الكونغو الديمقراطية "الرابعة" كأفضل منتخب يحتل المركز الثالث.

وكانت عشرة منتخبات قد ضمنت التأهل إلى النهائيات قبل خوض الجولة السادسة وهي جنوب إفريقيا "المجموعة الأولى"، والجزائر "الثانية"، وبوركينا فاسو والجابون "الثالثة"، والكاميرون "الرابعة"، والرأس الأخضر وزامبيا "السادسة"، وتونس والسنغال "السابعة"، بالإضافة إلى غينيا الاستوائية التي ضمنت تواجدها في البطولة بعدما أسند لها حق التنظيم مؤخرا بدلا من المغرب.

وشهدت التصفيات خروج منتخب نيجيريا حامل لقب النسخة الأخيرة، كما شهدت اخفاق المنتخب المصري حامل الرقم القياسي في إحراز اللقب برصيد سبع مرات، في التأهل إلى النهائيات للمرة الثالثة على التوالي بعد عامي 2012 و 2013

وجاءت نتائج الجولة الأخيرة على النحو التالي : في المجموعة الأولى تعادلت جنوب إفريقيا مع مضيفتها نيجيريا "2-2"، وفوز الكونغو على مضيفتها السودان "1-صفر" ، لتحتل جنوب إفريقيا المركز الأول برصيد 12 نقطة مقابل 10 نقاط للكونغو و8 نقاط لنيجيريا و3 نقاط للسودان

وفي الثانية، فازت مالي على الجزائر "2-صفر"، وتعادلت إثيوبيا مع مالاوي "صفر-صفر"، لتحتفظ الجزائر بصدارة المجموعة برصيد 15 نقطة مقابل 9 لمالي و7 لمالاوي و4 لإثيوبيا.

أما في المجموعة الثالثة، فقد تعادل منتخب بوركينا فاسو مع أنجولا "1-1" ، وفازت الجابون على ليسوتو "4-2" ، لتخطف الغابون صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة مقابل 11 لبوركينا فاسو و6 لأنغولا ونقطتين لليسوتو.

وفي الرابعة، تعادلت الكاميرون مع مضيفتها كوت ديفوار "صفر-صفر"، وفازت الكونغو الديمقراطية على ضيفتها سيراليون "3-1"، لتتصدر الكاميرون برصيد 14 نقطة مقابل 10 نقاط لكوت ديفوار و9 للكونغو ونقطة واحدة لسيراليون.

وشهدت المجموعة الخامسة فوز غانا على ضيفتها توجو "3-1" ، وغينيا على ضيفتها أوغندا "2-صفر"، لتتصدر غانا الترتيب برصيد 11 نقطة مقابل 10 نقاط لغينيا و7 نقاط لأوغندا و6 نقاط لطوغو.

وفي المجموعة السادسة، فازت زامبيا على الرأس الأخضر "1-صفر"، وتعادلت النيجر مع موزمبيق "1-1" ، لتحتفظ الرأس الأخضر بصدارة المجموعة برصيد 12 نقطة مقابل 11 نقطة لزامبيا و6 نقاط لموزمبيق و3 للنيجر.

وفي المجموعة السابعة، فازت السنغال على بوتسوانا "3-صفر"، وتونس على مصر "2-1" ، لتتصدر تونس المجموعة برصيد 14 نقطة مقابل 13 للسنغال و6 لمصر ونقطة لبوتسوانا.

إضافة تعليق

   





Scroll to top