شركة لاسامير توقع على عقد تمويل بقيمة 200 مليون دولار

ADSENSE

 الوطن24: متابعة

أعلنت الشركة المغربية لتكرير النفط "لاسامير"، اليوم الخميس أنها وقعت مع مجموعة من الأبناك والشركات البترولية العالمية عقد تمويل بقيمة 200 مليون دولار، على مدى سنتين بشروط تفضيلية.

  وأوضح بلاغ للشركة أنه تم توقيع العقد مع شارترد ستاندار، وبنك دبي، مدعومة من قبل شركة "بي بي أويل إنترناشيونل لندن"، مضيفا أنه تم بموجب العقد تحويل هذا المبلغ لحساب الشركة يوم سابع يناير الجاري.


 وذكر المصدر ذاته أنه في إطار هندسة المالية العامة المستقبلية ل"سامير"، دخلت الشركة منذ النصف الثاني من سنة 2013 في مفاوضات مع مجموعة من الأبناك الدولية والشركات البترولية العالمية للحصول على تمويل إجمالي قيمته 500 مليون دولار أمريكي، يتم تنفيذه على عدة مراحل.


 وأضاف البلاغ أن الشركة تروم الرفع من السيولة المالية لضمان استمرار عمليات شراء المواد الأولية، وخصوصا البترول الخام والمواد اللقيمة، وتسريع الأداء لبعض القروض الداخلية، والتعاقد مع بعض الشركات البترولية العالمية لضمان بيع الفائض من إنتاج المصفاة في السوق العالمية في ظل التنافسية الحادة.


 وأشار إلى أن هذا الإنجاز، الذي سيساهم في تحسين الملاءمة المالية للشركة وضمان التزويد والاستعمال الأمثل لوحدات الإنتاج، يعتبر دليلا على الثقة الدولية التي تحظى بها الشركة ومجموعة كورال لدى الأبناك والشركات البترولية العالمية

إضافة تعليق

   





Scroll to top