صادم: مستشفى ازمور والجديدة يرفضان علاج طفلة والسبب أنها يتيمة الأبويين+ فيديو

ADSENSE

الوطن24: الجديدة

هل يعلم وزير الصحة الحسين الوردي، ما يقع في مستشفيات المغرب...؟ أم أنه مشغول بحركة تنقيلات لمدراء جدد في المراكز الصحية والتي قيل إنها تطغى عليها "المحسوبية الحزبية"؟

لقد اعتاد أن نسمع بين الحين والأخر حالات وفيات لأمهات حوامل، وعدم تقديم الخدمات الصحية لازمة...لكن ما عاينته الوطن24، بمدينة ازمور يبقى شيء آخر...

العشرات المأت من النساء والرجال الاطفال توافدوا على قافلة طبية نظمتها جمعية النساء الحركيات والصيادلة، من اجل العلاج والحصول على أدوية بالمجان...فلو كان شاحنة من الحجم الكبير محملة بالادوية فلن يبقى منها شيئا...مما جاء به الدكتور فؤاد لحبالات وزملائه محملين به من ادوية من اجل منحها للفقراء.

لكن، حتى للاطفال كانوا في القافلة، وكانت لحظة صادمة لما عاينت الوطن24، طفلة تبلغ من العمر 14 سنة، التي تقطن بازمور، كانت تبكي، وعن سؤالنا سبب بكائها قالت: " أنا اسكن بازمور، يتيمة الأبوين، أبي رحمه الله يسمى بوشعيب وأمي حليمة...أعاني من فقر الدم منذ السنة 10، وادرس ألان في الرابعة اعدادي...اعيش مع جدتي..."

وأضافت الفتاة، انها مريضة بفقر الدم، ولم يقبلها المستشفى لغياب والداها، كما انها تعيش في فقر مدقع، منعها من علاج مرضها..فكانت فرحتها ان تحصل على علاج في قافلة طبية نظمتها جمعية النساء الحركيات بالجديدة...

انظر فيديو

http://watan24.net/video_1494.html

إضافة تعليق

   





Scroll to top