صحف: هل تقوم الحكومة بالزيادة في ثمن السكر والزيت والشاي والدقيق؟

ADSENSE

الوطن24" صحف

 

* الخبر:.

- مصطفى الرميد يعلق جميع اتفاقيات التعاون القضائي بين المغرب وفرنسا.. فقد أعلنت وزارة العدل والحريات، أول أمس الأربعاء، أنه تقرر تعليق تنفيذ جميع اتفاقيات التعاون القضائي بين المغرب وفرنسا، وذلك من أجل تقييم جدواها، وتحيينها بما يتيح تدارك ما يشوبها من اختلالات. وأضاف بلاغ للوزارة أنه تقرر أيضا استدعاء قاضية الاتصال المغربية المعتمدة بفرنسا، إلى حين الاتفاق على حلول مناسبة تضمن الاحترام المتبادل والتام لمنطوق وروح الاتفاقيات التي تربط البلدين، صونا لسيادة الدولتين، على أساس مبدأ المساواة، الذي ينبغي أن يحكم علاقتهما. 


- ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، ألمح، خلال الندوة الصحافية التي عقدها أمس  الخميس بالرباط، إلى وجود معركة تدبر في الخفاء ضد الحزب، حيث يغازل البعض حزب العدالة والتنمية، لدرجة أن بعض قادة حزب المصباح يحدثون شرخا في الحزب بالحديث أنهم معجبون بهذا الاتحادي دون الآخر، في الوقت الذي كان عليهم نيل إعجاب منخرطيهم، معتبرا أن ذلك يعتبر "تخوينا حزبيا".


- لحسن حداد، وزير السياحة، أكد، في تصريح للجريدة، على أهمية إفريقيا الغربية كسوق صاعدة، حيث تعتبر السنغال والكوت ديفوار بوابتها. وأوضح الوزير أن الاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي، إضافة إلى اهتمام عدد من المستثمرين الأجانب بالكوت ديفوار كلها عوامل رئيسية تبرز أهمية السوق الإيفوارية. كما شدد على أن الزيارة الملكية تمثل "دفعة قوية" لتنمية القطاع السياحي المغربي، حيث إنها ستفتح أمامه آفاقا جديدة.* الاتحاد الاشتراكي:.


- ادريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، قال، في ندوة صحافية أمس الخميس بالرباط، إن الاتحاد هو حزب المؤسسات الذي استطاع على مدى تاريخه النضالي أن يدبر الاختلافات، وذلك بما يتطلبه الأمر من تطبيق الديمقراطية الصارمة، مشددا على أن هذا النهج التنظيمي يجعل كل أعضاء الحزب متساوين في الحقوق والواجبات، وأن الاتحاد الاشتراكي، الذي كان دائما يطالب بالمساواة، لا يمكن، وتحت أي ظرف، أن يخرقها أو يتجاوزها".


- في تطور جديد لÜ"تشنج" العلاقات الدبلوماسية المغربية الفرنسية: الرباط تستدعي قاضية الاتصال بسفارتها بباريس وتعلق جميع اتفاقيات التعاون القضائي بين المغرب وفرنسا.* العلم:.


- الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة محمد الوفا يشير إلى اتجاه الحكومة إلى إلغاء دعم السكر المخصص للاستهلاك المنزليº والخبير الاقتصادي عمر الكتاني يقول إن رفع دعم الدولة عن السكر سيؤثر حتما على المستهلك المغربي الذي سيضطر للتضحية بدفع الفرق من جيبه نظرا لعاداته الغذائية.


- المغرب يعلق خمس اتفاقيات قضائية مع فرنسا بسبب عدم الاكتراث بمساعي قاضية الاتصال المغربية المعتمدة في باريس من أجل الحصول على التوضيحات الضرورية في تداعيات استدعاء رئيس الاستخبارات المغربية عبد اللطيف الحموشي.


- في تقرير لافت للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري: 91 في المائة من برامج الأطفال في التلفزة المغربية أجنبية ويغلب عليها طابع العنف. التقرير اشار إلى وجود العديد من الهفوات من قبيل عدم انتظام البث وعدم احترام المواقيت

إضافة تعليق

   





Scroll to top