عاجل:الكاميرون يسقط كوت ديفوار برباعية والكونغو ومالاوي يحققان الأهم

ADSENSE

الوطن24

عزّز المنتخب الكاميروني آماله في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقرر إقامتها بالمغرب مطلع العام المقبل، بعدما سحق ضيفه كوت ديفوار بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة اليوم الأربعاء.

وسل للكاميرون كل من كلينتون موا نجي المحترف في صفوف ليون الفرنسي ،وأحرز يايا توريه هدف التعادل في الدقيقة 24.

وأضاف فينسنت أبوبكر الهدف الثاني للكاميرون في الدقيقة 37 بعدما تلقى تمريرة بينية داخل المنطقة قبل أن يسدد تصويبة قوية بقدمه اليمنى على يسار الحارس الإيفواري المخضرم أبوبكر باري لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 2/ 1

قبل ليحرز نفس اللاعب الهدف الثالث في الدقيقة 54 ،واستغل منتخب الكاميرون حالة الانهيار التي عانى منها نظيره الإيفواري ليحرز موا نجي الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 76 .

لتنتهي المباراة بفوز ساحق للأسود الكاميرونية على الأفيال الإيفوارية.

وشهدت المباراة أيضا غياب نجمي الفريقين الكاميروني صامويل إيتو والإيفواري ديدييه دروغبا اللذين قررا الاعتزال دوليا عقب خروج الفريقين المبكر من الدور الأول لبطولة كأس العالم الماضية التي أقيمت بالبرازيل.

ويلتقي منتخب الكاميرون في الجولة القادمة مع سيراليون يوم العاشر من أكتوبر القادم، فيما تلتقى كوت ديفوار مع الكونغو الديمقراطية في نفس اليوم.

وفس نفس المجموعة فاز منتخب الكونغو الديمقراطية بهدفين  لصفر على ضيفه منتخب سيراليون.

وانتظر المنتخب الكونغولي حتى الدقيقة 51 ليحرز هدفه الأول عن طريق فيرمين موبيلي ندومبي، قبل أن يضيف زميله بوكالا الهدف الثاني قبل نهاية المباراة بدقيقتين.

ومن جهة أخرى حقق منتخب مالاوي انتصاره الأول بعدما تغلب بصعوبة 3- 2 على ضيفه منتخب إثيوبيا اليوم الأربعاء في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية.

وافتتح لاعبه أتوساي نيوندو النتيجة في الدقيقة 18، قبل أن يدرك جيتانيه كيبيدي التعادل لإثيوبيا في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1

وأضاف فرانك باندا الهدف الثاني لمالاوي في الدقيقة 63، قبل أن يعود نيوندو لهز الشباك مجددا ليحرز الهدف الثالث لمالاوي في الدقيقة 66، ثم قلص صلاح الدين سعيد المحترف في صفوف الأهلي المصري النتيجة بعدما أحرز الهدف الثاني لإثيوبيا في الدقيقة الأخيرة.

ويستضيف المنتخب الإثيوبي نظيره المالي في الجولة القادمة يوم العاشر أكتوبر المقبل، بينما تلتقي مالاوي مع ضيفتها الجزائر.

إضافة تعليق

   





Scroll to top