عاجل: مجلس الأمن يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة واحترام القوانين الإنسانية

ADSENSE

الوطن24

دعا مجلس الأمن الدولي اليوم السبت إلى وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين وإسرائيل معبرا عن قلقه البالغ بشأن سلامة وحماية المدنيين من الجانبين. وقال المجلس في بيان "دعا أعضاء مجلس الأمن الى عدم تصعيد الوضع وعودة الهدوء وإعادة تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل اليه في نوفمبر 2012

وارتفع عدد القتلى من الفلسطينيين فى غزة الى 127 بعد مقتل ستة فلسطينيين دفعة واحدة اليوم السبت، في غارة إسرائيلية استهدفت تجمعا في حي سكني شمال مدينة غزة بحسب مصادر طبية.

وقالت مصادر طبية إن القتلى الستة قضوا جراء قصف إسرائيلي على حي الشيخ رضوان، وأسفر عن إصابة نحو 10 آخرين مما يرفع عدد المصابين إلى أكثر من 900 . وذكرت إسرائيل أن الجماعات المسلحة في غزة أطلقت أكثر من 690 صاروخا.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن معدل القصف الليلي واليومي تضاعف عما كان عليه في هجوم استمر ثمانية أيام على غزة في عام 2012 . وأضاف أن إسرائيل لن تتوقف عن القصف حتى تتوقف الهجمات الصاروخية الفلسطينية وتعهد بعدم الاستجابة للضغوط الدولية. وقالت الامم المتحدة إن "استهداف وتدمير مبان سكنية في غزة مازال السبب الرئيسي لسقوط ضحايا مدنيين". وأعربت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي عن قلقها من ارتفاع عدد الضحايا المدنيين.

وتحشد إسرائيل قوات بالقرب من حدود غزة تحسبا لشن عملية برية في غزة.واستدعت إسرائيل نحو 20 ألف جندي من قوات الاحتياط للمشاركة في العملية العسكرية. وأصيب أمس الجمعة ثمانية إسرائيليين بينهم رجل /61 عاما/ بإصابات خطيرة عندما سقط صاروخ أطلق من غزة في محطة وقود في ميناء أشدود جنوب إسرائيل. وذكر مسؤولو الإسعافات الأولية إن منزلا في منطقة بئر السبع تعرض للقصف بشكل مباشر مما أدى لإصابة امرأة 80 عاما بإصابات متوسطة.

صرح دبلوماسي اليوم السبت ان وزراء خارجية الدول الأعضاء في الجامعة العربية سيعقدون الاثنين اجتماعا لمناقشة الوضع في قطاع غزة الذي تشن إسرائيل هجوما عليه أسفر عن سقوط 121 قتيلا خلال خمسة أيام. وكان مندوب الكويت لدى الجامعة العربية صرح الجمعة أن الكويت دعت إلى اجتماع عاجل لوزراء الخارجية العرب لمناقشة "تدهور الأوضاع" في القطاع الفلسطيني. وصرح مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة عزيز رحيم الديحاني ان الكويت التي تتولى رئاسة القمة العربية حاليا دعت إلى الاجتماع "لمتابعة تدهور الأوضاع في قطاع غزة اثر العدوان الإسرائيلي على القطاع خلال الأيام الماضية". وتواصل إسرائيل اليوم السبت غاراتها الجوية على غزة حيث سقط اكثر من 120 قتيلا خلال خمسة ايام في هجومها الذي لم ينجح حتى الآن في تحقيق هدفه وقف إطلاق الصواريخ من القطاع.

إضافة تعليق

   





Scroll to top