عبد اللطيف العافية ماذا قدم لعصبة الشمال ولكرة القدم المغربية ؟؟

ADSENSE

الوطن24/الحسين بلهرادي

..حكاية كرة القدم أنها تتعذب في الزمن الحالي..حكاية كرة القدم الحالية أنها أصبحت مجالا للكل شرائح المجتمع..حكاية كرة القدم المغربية أنها أصبحت بين أيادي فضلت ترك عملها الحقيقي ..وعشقت الجلوس فوق كراسي الفرق الكروية أو العصب أو الجامعة..ودائما معها هاجس الخوف من ضياع هذه الكراسي..نظرا لحبها الجم للمناصب..وهنا لابد من الترحم على الأشخاص الذين كانوا يخسرون من مالهم الخاص حبا في الرياضة..

..ومن بين هذه الأسماء عبد اللطيف العافية..رئيس عصبة الشمال لكرة القدم.. الذي أصبح الكل في الكل في منطقة الشمال..بل أكثر من ذلك وصل حتى الرباط..وأصبح رئيسا لكرة القدم المصغرة..

..جميل أن يحلم كل واحد للوصول إلى هذا المنصب..وجميل أن نرى وجوها شابة تسير في مجال كرة القدم..لكن مع التخصص..وعدم الاستحواذ على العديد من المناصب..وعلى العديد من الكراسي..

..العافية الذي بزغ اسمه بسرعة البرق..فهو الذي يقود سفينة عصبة الشمال لكرة القدم..بحكم انه رئيسا لفريق اجاكس طنجة..الذي يمارس في الأقسام السفلى..وبين صباح ومساء..وجد نفسه يتحكم في دواليب كرة القدم المصغرة..وحسب مصادر"الوطن24"فانه يقود اجاكس لكرة القدم المصغرة..لكن الأغرب هو انه أسس فريقا اسمه الاتحاد مؤخرا..والذي يتحكم فيه كما يشاء..ليجد نفسه هنا وهناك..

..العافية لم يتوقف هنا..بل وصل لقيادة لجنة تسير كرة القدم المصغرة داخل دواليب الجامعة..وهو الذي ذهب كرئيس للوفد المغربي إلى الكوت ديفوار..رفقة العديد من الأسماء المقربة منه..وهذا من الأهداف التي تبقى يحققها كل واحد يصل إلى جامعة الكرة المغربية..فالعديد من الأعضاء يهوون عشق السفر..والمكوث في فنادق خمس نجوم

وعلى ذكر كرة القدم المصغرة فكل الفرق التي تكون تستعد للعب ضد أجاكس أو الاتحاد..وعند طرح الأسئلة عليها مع من سوف تلعبون هذا الأسبوع؟ يقولون لك سوف نواجه العافية..ولا يقولون اسم الفريق..

..الحديث عن عصبة الشمال التي تضم فرقا عريقة أمثال اتحاد طنجة الذي قاده العديد من عمالقة التسيير..في ايام العز..وكذلك المغرب التطواني..وغيره من الفرق الأخرى ..أصبحت تعيش العديد من الظواهر الغريبة..كان أخرها.. أن المتدربين الذين حصلوا على شهادة " د"..وهي الشهادة الأولى قبل الحصول على شهادة"س"..ومادامت أنها من اختصاص العصبة..فإن هؤلاء قدموا 300 درهم مقابل الحصول على هذه الشهادة التي أدوا ثمنها قبل الدخول في المعسكر التدريبي..لكن تفاجئوا في الحفل الختامي ضرورية منح المبلغ المذكور مع منحهم أقصمة غريبة..لم تكن مبرمجة في هذا الحفل..

وعلى ذكر هذه الأقمصة التي فرضت على المتدربين..من كان صاحب الفكرة؟.وهل جاءت من المستودع الكبير الذي يملكه العافية في طنجة؟؟

الإجابة في الحلقة القادمة بحول الله،ويبقى السؤال العريض هو ماذا قدم العافية لعصبة الشمال ولكرة القدم المغربية؟؟

إضافة تعليق

   





Scroll to top