عبد اللطيف لوديي يستقبل بالرباط مساعد وزير الدفاع السعودي

ADSENSE

الوطن24/الرباط

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل السيد عبد اللطيف لوديي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، يوم الثلاثاء بمقر إدارة الدفاع الوطني، السيد محمد بن عبد الله العايش، مساعد وزير الدفاع السعودي، مرفوقا بوفد رفيع المستوى.

وتناول الطرفان خلال هذا الاجتماع، مختلف أوجه التعاون العسكري الثنائي بين المملكتين الشقيقتين وكذا سبل تطويره وتعزيزه في إطار العلاقات المتينة التي تربطهما.

كما استقبل الجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، يوم الثلاثاء على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، السيد محمد بن عبد الله العايش.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المباحثات التي جرت بحضور على الخصوص سفير المملكة العربية السعودية المعتمد بالرباط وملحق الدفاع السعودي، تمحورت حول تعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة للمملكتين.

وأشاد المسؤولان بالحصيلة الإيجابية للتعاون العسكري بين البلدين، الذي يشمل الدعم المتبادل والتكوين وتبادل الزيارات.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن زيارة العمل التي يقوم بها الوفد السعودي، برئاسة السيد محمد بن عبد الله العايش، تميزت بالتوقيع على اتفاقية للتعاون في المجال العسكري والتقني بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة بالمملكة العربية السعودية.

وتغطي الاتفاقية الموقعة بين البلدين مجالات التكوين وصناعة الدفاع والدعم اللوجستيكي ونقل الخبرة العسكرية والخدمات الطبية العسكرية وتبادل الزيارات.

إضافة تعليق

   





Scroll to top