عون سلطة بقيادة مزورة بإقليم سطات.. برتبة خاصة؟؟

ADSENSE

الوطن24/الرباط:الحسين بلهرادي         الشكاية الموجهة الى عامل سطات في هذا الموضوع/ خاص

سبق أن تطرقنا في أعدادنا السابقة للمشاكل والمحن التي تتخبط فيها دواوير الدشرة والحدادة والفرنين و و و..مشاكل متعددة وبالجملة..مشاكل الصحة والتعليم والتهميش الشمولي العام الذي تعاني منه المنطقة...

مشاكل هذه الدواوير لم تتوقف مع الظروف المناخية والطبيعية الصعبة والجغرافيا المنسية..التي تتواجد في المغرب الغريق..فهناك العديد من المشاكل التي تظهر كل يوم من طرف بعض رجال السلطة..والذين لا يحملون من السلطة إلا الاسم فقط..لان السلطة في البلدان الديمقراطية جاءت لتحمي المواطن..لكن في العديد من مناطق مغربنا الحبيب..هناك بعض رجال السلطة يمشون فوق حبل يربط بين عمارات القمع..وما يجري في الدواوير التي سبقت أن ذكرت..يبقى المثال الحي للواقع الملموس..والمتمثل في عون سلطة برتبة شيخ..هذا الرجل أصبحت سلطته فوق الجميع..ويده توجه الصفعات للجميع..ولا كلمة هنا إلا كلمته..ولا نداء يعلو فوق نداءه...رغم أنه يحمل صفة عون سلطة فقط..وربما نسى هذا..نظرا للحماية التي ترعاه من طرف العديد من الجهات بعمالة إقليم سطات وكذلك من طرف قائد قيادة مزورة.."مع العلم ان السيد العامل لهيب الخطيب يبقى من الوجوه التي يشهد لها بالنزاهة..وهذه حقيقة يجب قولها..

عون السلطة المسمى "م/ ب" هو الكل في الكل لا شيء يخرج إلى حيز الوجود إلا بعد استشاره..ولا حركة تقام إلا بعدما يقدم الضوء الأخضر..و و و ..

والحمد الله أن النسيم والهواء والشمس والأمطار..تبقى خارج إرادته..نظرا للمعاناة التي يعاني منها سكانة المنطقة من شطط هذا الرجل..

ورغم أن العديد من الشكايات التي تقدم بها السيد ميلود أسمين رئيس فرع مزورة للشبكة المغربية لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال إلى الجهات المسؤولة قصد التدخل للحد من تصرفات هذا العون..الذي أعاد المنطقة وسكانها إلى عهد الكلاوي..

حيث تعلقت الشكايات بالعديد من الاختلالات التي عرفتها المنطقة..من انتشار البناء العشوائي وحرف الآبار.. و كذلك ضم بعض المنزل لمحطات كهربائية ومدها بأسلاك كهربائية فوق أراضي فلاحية وووو....وغيرها من التجاوزات..وتبقى قفة رمضان خلال الشهر العظيم من أكبر الخروقات التي ارتكبها هذا العون حيث تم منحها للعديد من الأشخاص الذين هم في غنى عنها..مقابل هذا، حرمت العديد من العائلات الفقيرة التي خرجت من أجلهم هذه القفة من طرف وبأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله..

ورغم كل هذان فان الشكايات التي وجهت إلى قائد القيادة ظلت في رفوف وربما تم تمزيقها..ولم يتم إعطائها أي اهتمام..إنها قمة الديمقراطية الحقيقية التي تعيشها هذه القيادة..

هذا العون الذي يصول ويجول..دون حسيب ولا رقيب..لا يمكن له أن يقوم بكل هذه المعادلات العوجاء..إلا وأنه يعرف نفسه في حماية من طرف رجالات السلطة بهذه المنطقة..وكأن هذه المنطقة ضيعة خاصة بهم..ولا تنتمي لهذا الوطن الذي انطلق قطاره قبل سنوات في الإصلاح والتنمية ووو..

وارتباطا بهذا الموضوع وما يقوم به هذا الرجل"الحديدي" بهذه المشيخة..حسب مصادر"الوطن24"..فقد نظمت يوم أول أمس بسطات وقفة احتجاجية طرف الشبكة المغربية لحقوق الإنسان..قادها"تشي غيفارا" منطقة بن أحمد..المناضل نعيم حجاج..وبحضور العديد من المناضلين..كان الهدف منها فضح إحدى أعوان السلطة بمنطقة مزاب..المنطقة التي أنجبت العديد من رجالات هذا الوطن العزيز ..والذين حاربوا الاستعمار الفرنسي..والتاريخ يشهد على هذا..قبل أن تتحول إلى منطقة يحكمها عون سلطة..

ختام الكلام

يقول جوزيف غوبلوز: أعطني إعلاما بلا ضمير أعطيك شعبا بلا وعي

إضافة تعليق

   





Scroll to top