غريب: " شوافة" مغربية ترفع دعوى قضائية ضد مؤلفة " هاري بوتر" بسبب السحر والشعوذة

ADSENSE

الوطن24

علمت" الوطن24"، أن سيدة مغربية تمارس فعل الشعوذة بمراكش، قد قررت رفع دعوى قضائية ضد مؤلفة السلسلة  الشهيرة " هاري بوتر" ، وبالخصوص ضد جون رولينج الانجليزية.

مصادر " الوطن24"، ذكرت ان المشعوذة المغربية، رفعت دعوى ضد الكاتبة الانجليزية الحاصلة على وسام الشرف البريطاني والتي تعد من المليارديرات في علم الفن والثقافة والسينما.

"الشوافة" المغربية، تريد  من خلال دعواها، الدفاع بالقول أن سلسلة " هاري بوتر" اعتمدت على اعمال وقصص مأخوذة من الواقع المغربي وخصوصا في مراكش واكادير..وهي قصص تعتمد الشوافة عليها في ممارسة أعمالها في الشعوذة والسحر.

ورغم غرابة الشوافة المغربية، فقد سبق للكاتبة هاري بوتر أن رفعت دعوى ضد ناشر "معجم السحر"

حيت قامت الكاتبة البريطانية "جيه كيه رولينج" وشركة "وارنر براذرز" السينمائية الأمريكية برفع دعوى قضائية ضد ناشر كتاب غير رسمي لسلسلة روايات "هاري بوتر"، الدعوى هي التعدي على حقوق الطبع والتربح من وراء هذه الروايات.

وقالت رولينج في وقت سابق: "على الرغم من حبي لمواقع عشاق السلسلة الروائية، إلا أني كنت آمل في أن أكتب بنفسي موسوعة هاري بوتر الدقيقة، وأتبرع بعائدها إلى المنظمات الخيرية".

وأضافت: "لذلك لا يسعني أن أوافق على الكتب الملحقة أو الموسوعات، التي تصادر حق كتابي المرجعي الدقيق وتخدم المصالح الشخصية لمؤلفيها، فالخاسر في هذا الموقف هو المنظمات الخيرية التي آمل في نهاية المطاف أن أفيدها".

يذكر أن رولينج تعد أول مليارديرة في العالم من الكتابة، حيث باعت من كتب هاري بوتر أكثر من ثلاثمائة مليون نسخة حول العالم، لتتحول إلى واحدة من أكثر الشخصيات تأثيراً ونفوذاً في العالم.

وكانت جامعة «أبردين» البريطانية قد منحت درجة الدكتوراه الفخرية الى الكاتبة جي.أف. رولينج مؤلفة مغامرات «هاري بوتر» الشهيرة تقديرا لجهودها الخيرية الدؤوبة في دعم الابحاث الطبية ومرضى تصلب الشرايين.

كما تولت رئاسة جمعية مرضى تصلب الشرايين بسكوتلندا عام 2001 في محاولة من جانبها لرفع مستوى الخدمة الطبية والانسانية المقدمة لهولاء المرضى..وكانت مؤلفة مغامرات "هاري بوتر" للاطفال التي تم بيع أكثر من 300 مليون نسخة حول العالم قد حصلت على لقب أعظم كاتبة

إضافة تعليق

   





Scroll to top