فضيحة:هذه هي ميزانية جماعة سيدي علي بن يوسف بإقليم الجديدة وأين يتم صرفها؟؟

ADSENSE

الوطن24/الرباط: الحسين بلهرادي              صورة لجدول الميزانية/ خاص

..كتب على سكان جماعة سيدي علي بن يوسف أن يعشوا في عالم خارجي..كتب على دواوير هذه الجماعة أن يعيشوا العزلة في كل شيء..لا طرق مبنية على أسس.. ولا مسالك في المستوى المطلوب..ولا ملاعب رياضية للممارسة الهويات المفضلة لشباب المنطقة..وخصوصا كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في هذه المنطقة..ولا بساتين خضراء كمتنفس لساكنة هذه الجماعة..

..جماعة سيدي علي بن يوسف التي خرجت من رحم جماعة أولاد أفرج في إطار التقسيم الجديد..ومند ولادتها وسفينتها يقودها حزب واحد..حزب الميزان..كما يطلق عليه ساكنة المنطقة..الحزب الوحيد الأوحد..الذي يحكم هذه المنطقة..مستغلا الثقافة المحدودة لعدد كبير من سكانها..

..وإذا كان سكان هذه الجماعة يعيشون العديد من المشاكل المتعددة..وان كان شبابها يعاني الويلات في ظل التهميش الذي تعيشه المنطقة..فهناك العديد من الأسباب وراء كل هذه المشاكل.. افتقار المنطقة للعديد من المرافق الضرورية..رغم أن للجماعة ميزانية مخصصة لهذا الغرض..لكن عوض صرفها في الأمور المهمة..كبناء الطرق والملاعب وسوق أسبوعي في المستوى وملعب رياضي..ودار للشباب ومستوصف صحي يلبي حاجيات ساكنة المنطقة ..وغيرها من ضروريات..هاهي ميزانية هذه الجماعة وطريقة صرفها..

انظر الصورة..بداية من تعويضات الرئيس وبقية مستشاريه ومصاريف تنقلاتهم..والتي تصل إلى المبلغ الموجود في الجدول..أنظر الصورة"..هنا يطرح السؤال أين يتنقل الرئيس وبقية المستشارين؟؟..وكم هي ميزانية الوقود والزيت التي تصرف على سيارة سعادة الرئيس؟ 14 مليون في ميزانية 2015 و نفسها في ميزانية 2016.

..مصاريف الإقامة والإطعام..إقامة من ؟ وإطعام من؟؟..يمكن أن نقول أن هذه الأمور المالية عادية..لكن الأغرب هو ميزانية أكثر من 23 مليون سنتيم في ميزانية 2015 و14 مليون في ميزانية 2016،قدمت كإعانات مقدمة لجمعيات أخرى..فما هي هذه الجمعيات التي يتكلم عليها المجلس الموقر؟؟

..بالإضافة إلى هذه المعادلة الغريبة.. هناك معادلة أخرى..هناك منحة مقدمة لجمعيات رياضية وإعانات لفرق رياضية..هنا يطرح السؤال؟ ما الفرق بين جمعيات رياضية وفرق رياضية؟؟ وهل فعلا هناك جمعيات رياضية تتوصل بهذه المنح.. تمارس نشاطها الرياضي داخل تراب هذه الجماعة؟ ..كانت جمعية رياضية واحدة تفككت بسبب الصراعات بين الأعضاء..وتزكية من "حكماء المنطقة"..ورغم قيامها بالعديد من الأنشطة الرياضية في عهد المجلس الذي كان يقود الرئيس السابق..بفضل العديد من الغيورين عن المنطقة..حيث تم تنظيم عدة أنشطة رياضية كدوريات في كرة القدم وسباق عبر الطريق وتكريم العديد من أبطال المنطقة..لكن دون دعم من الجماعة..والتاريخ شاهد على كل هذا..

..أما الفرق الرياضية التي موجودة في التقرير فلا وجود لفريق  يمارس نشاطه الرياضي بتراب هذه الجماعة..وان كان.. على المجلس أن يكشف لنا اسم هذا الفريق الذي ربما يمارس أنشطه في خيال أعضاء المجلس..ولا علم للسكان بهذا الفريق..

وربما حسب تقرير المجلس فان هذا الفريق يمارس داخل تراب جماعة أخرى ولكنه يتوصل بمنحة من جماعة سيدي علي بن يوسف..التي يعيش دواويرها في عالم العزلة..

أما العجب العجاب ..فهي المنح المقدمة للجمعيات الثقافية..فهل هناك جمعيات ثقافية تقوم بمحاضرات تهم الجانب الثقافي؟.. وأهل الثقافة لا علم لهم؟؟ وهل سبق للعديد من المفكرين أن زاروا المنطقة والقوا محاضرات في الفلسفة وعلم الاجتماع والشعر والنثر..وغيرها من الأصناف الأدبية ولا علم لشباب المنطقة بكل هذا؟؟

..ميزانية هذه الجماعة هي أمامكم وتمعنوا جيدا أين يتم صرفها؟..وهل هذا ينطبق على الواقع المعاش الذي تعيشه المنطقة؟..هذا هو المبلغ المالي الإجمالي للجماعة..لكن عندما تحل بهذه الجماعة لا مجال للمقارنة بين الواقع المزري الذي تتخبط فيه المنطقة وفي كل المجالات وبين ماهو مسجل في طريقة صرف الميزانية..التعليق للساكنة المعنية بالأمر..

إضافة تعليق

   





Scroll to top