لجنة البنيات الأساسية بمجلس النواب تعتزم القيام بمهمة استطلاعية لورش سد ولجة السلطان بالخميسات

ADSENSE

الوطن24: متابعة

تعتزم لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن  والبيئة بمجلس النواب القيام بمهمة استطلاعية مؤقتة لورش سد ولجة السلطان بجماعة  حد آيت ميمون بإقليم الخميسات وذلك يوم الاثنين القادم. 

وذكر بلاغ للوزارة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة  بالماء، في بلاغ لها ، أن الهدف من هذه الزيارة يتمثل في الوقوف على مدى تقدم  الأشغال بهذا السد وأيضا الاطلاع على أهداف المشروع المتمثلة بالأساس في تدعيم  تزويد المراكز المجاورة بالماء الصالح للشرب وحماية المناطق المتواجدة في السافلة  من الفيضانات، بالإضافة إلى توفير المياه لسقي الأراضي الفلاحية بالسافلة وحماية  سد القنصرة من الأوحال وكذا إنتاج الطاقة الكهربائية.

 وحسب البلاغ فإن الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء  شرفات أفيلال ستكون  ضمن الوفد الذي سيزور سد ولجة السلطان بمعية أطر الوزارة الذين سيقدمون عروضا حول  سياسة السدود بالمغرب والمزيد من الشروحات حول هذا المشروع الهام.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الزيارة تندرج في إطار تفاعل الوزارة المنتدبة لدى  وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء مع المؤسسة التشريعية وتكريسا  لدور المهام الاستطلاعية كآلية لمتابعة العمل الحكومي وخاصة الأوراش الكبرى التي  يتبناها المغرب. 



 

إضافة تعليق

   





Scroll to top