ليبيا: البرلمان يعلن "حالة الإستنفار القصوى" في جميع أنحاء البلاد بسبب ظهور خلاية نائمة

ADSENSE

الوطن24: وكالات

أعلن البرلمان الليبي  مساء اليوم السبت  حالةالإستنفار القصوى في جميع أنحاء البلاد على خلفية الأوضاع الأمنية المتأزمة في مدينة "سبها" وظهور خلاية نائمة تابعة للنظام السابق بالمنطقة الجنوبية ومنطقة و"رشفانة" القريبة من العاصمة "طرابلس" بعدما أعلنت رئاسة أركان الجيش الليبي في وقت سابق اليوم السبت حالة الإستنفار ودعت العسكريين إلى الإلتحاق بمراكزهم عل ىالخلفية ذاتها.
 وصوت مع هذا القرار 94 نائبا من أصل مئة ونائبين حضروا الجلسة المسائية والتي خصصت بالكامل لتدارس الأوضاع بالمنطقة الجنوبية  والتي تقرر خلالها تكليف قوات كبيرة مسنودة بالطيران الحربي للتوجه للجنوب لتأمين هذه المنطقة.
 وتعني حالة الإستنفار وفق ما أعلنه مصدر مسؤول في البرلمان لوسائل الإعلام الليبية نشر قوات الجيش والأمن في جميع المدن ومنحها صلاحيات كاملة للتعامل معأي أهداف معادية تمس ثورة 17 فبراير.
 وكان أتباع النظام السابق قد تمكنوا من السيطرة على قاعة "تمنهنت" بالقربمن مدينة "سبها" لساعات  غير أنها إضطرت للفرار عقب وصول الدفعات الأولى من قوات الدعم والحماية التي أرسلتها الحكومة للمنطقة الجنوبية لتعزيز قواتها المتواجدة هناك.
 وأعلن الناطق الرسمي بإسم وزارة الدفاع عبد الرزاق الشباهي  أن سلاح الجو باشرالتعامل مع أهداف محددة لتلك القوات التي المنطقة الجنوبية

إضافة تعليق

   





Scroll to top