مثول سيف الاسلام القذافي أمام محكمة في الزنتان

ADSENSE

الوطن24

مثل سيف الاسلام القذافي، احد ابناء الزعيم الليبي السابق معمر القذافي،يومه الخميس امام محكمة في الزنتان (غرب) في اطار محاكمته بتهمة المساس بالامن القومي، وفق ما افاد محام لوكالة فرانس برس.

وقال المحامي الذي حضر جلسة الخميس ان سيف الاسلام القذافي مثل امام محكمة الجنايات في الزنتان التي قررت تأجيل المحاكمة الى 12 كانون الاول/ديسمبر للسماح بحضور متهمين اخرين في هذه المحاكمة. كما ان سيف الاسلام القذافي مدعو للمثول ايضا الخميس مع مسؤولين اخرين في النظام السابق امام محكمة في طرابلس في اطار محاكمة اخرى مرتبطة بقمع الثورة الليبية في العام 2011. لكن لم يعلم ما اذا كان سيتم نقله الى العاصمة الليبية في حين انه معتقل لدى متمردين سابقين كانوا اعتقلوه في تشرين الثاني/نوفمبر 2011 في جنوب البلاد.

وأعلن المدعي العام الليبي مساء الاربعاء انه امر بنقل سيف الاسلام الى طرابلس

الا ان نجل الزعيم الليبي المخلوع طلب اثناء جلسة المحاكمة في الزنتان الخميس استمرار محاكمته في الزنتان "لأنه يرى ان الاجراءات القانونية تتم بصورة حسنة للمحاكمة". وحاولت السلطات الليبية الانتقالية التفاوض مرات عدة على نقل سيف الاسلام القذافي الى العاصمة الليبية لكن من دون نتيجة، الا انها تؤكد باستمرار انه معتقل في سجن خاضع لسلطة الدولة.

كما ان القائد السابق للاستخبارات الليبية عبد الله السنوسي ورئيس الوزراء السابق البغدادي المحمودي هما من بين حوالى 30 شخصية مطلوبة للمحاكمة في طرابلس. وينظر بعض المراقبين الاجانب الى هذا الاجراء القضائي على انه تحد من طرابلس للمحكمة الجنائية الدولية. يشار الى ان سيف الاسلام القذافي والسنوسي ملاحقان بموجب مذكرات توقيف دولية صادرة عن المحكمة الجنائية الدولية التي تشتبه في ضلوعهما بجرائم ضد الانسانية.

إضافة تعليق

   





Scroll to top