مراكش: تفكيك شبكة متخصصة في الاتجار الدولي في الكوكايين

ADSENSE

الوطن24: ومع:  تمكنت مصالح الأمن بمراكش ، مؤخرا، من اعتقال أفراد شبكة متخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات الصلبة ينحدرون من البيرو وبحوزتهم ما مجموعه كيلوغرام و900 غرام من مخدر الكوكايين الخام.

  وعلم لدى مصدر أمني اليوم الثلاثاء أن هذه العملية جاءت بعد فرض حراسة ومراقبة سريتين على شخص يحمل الجنسية البيروفية كان قد وضع شكاية لدى شركة الطيران بعد وصوله إلى مطار مراكش المنارة نهاية الأسبوع الماضي قادما من مدينة ساو باولو مرورا بمدينة لشبونة البرتغالية، تتعلق بعدم توصله بأمتعته على شكل حقيبة بقيت بمنطقة العبور بمطار لشبونة.


  وأضاف المصدر ذاته أن المصالح الأمنية قامت باعتقال المعني بالأمر لدى رجوعه إلى مطار مراكش لاستلام حقيبته بعدما عثرت بداخلها على كيس بلاستيكي مغلف بشكل محكم يحتوي على كمية من مخدر الكوكايين يصل وزنها إلى 1330 غراما .


  وبعد إخضاعه لتحريات أولية قصد التوصل إلى شركائه وأمام عدم استجابته ، يقول المصدر ، تم القيام بتحريات وأبحاث ميدانية قادت إلى التوصل إلى شريكه الثاني وإيقافه بالمدينة الحمراء.


  وأشار المصدر ذاته إلى أن باقي أفراد الشبكة ، التي تنشط على مستوى محور البيرو - البرتغال - المغرب وتستهدف السوق الأوربية وخاصة إسبانيا، تم إيقافهم بمدينة المحمدية بالتنسيق مع أمن المدينة وبناء على إرشادات الشخص الثاني وبحوزتهم 600 غرام من مخدر الكوكايين.

 

إضافة تعليق

   





Scroll to top