مروان فيلايني: لم أندم على اختيار للعب لبلجيكا بالمقابل اتابع باهتمام نتائج المنتخب المغربي

ADSENSE

الوطن24/ الحسين بلهرادي

مروان فلايني واحد من المواهب المغربية التي تألقت في سماء الكرة العالمية،واحد من الذين لم تمنح لهم فرصة للعب رفقة المنتخب المغربي،مروان عندما جاء للعب رفقة شباب المغرب،لم يقتنع الطاقم التقني بقدراته،حينها كان فتحي جمال مدربا للمنتخب المغربي.لكن بلجيكا عرفت القيمة الحقيقية لهذا الموهوب ،وهذا ما حصل بالفعل ،حيث تحول بين صباح ومساء إلى نجم يوقع لأقوى الفرق العالمية،والأمر يتعلق بفريق مانشستر يونايتد.

وبخصوص اختياره للعب لبلجيكا قال مروان في تصريح صحفي

"نعم، لا يوجد مشكل في ذلك.،كنت لاعبا في الفئات الشباب للمنتخب المغربي، وبكلّ صراحة الأمور كانت تجري بشكل رائع بالنسبة لي، وبعدها تحوّلت للعب مع الفريق المحترف في فريقي، وهنا اتصلت بي الاتحاد البلجيكي لكرة القدم لألعب لمنتخب الشياطين الحمر، وبالمقابل لم يصلن عرض وقتها من الجانب المغربي، وبالتالي اخترت مباشرة اللعب للمنتخب البلجيكي، لأنهم آمنوا بي هنا في بلجيكا وفي قدراتي، وهذا ما في الأمر".

وبكلّ صراحة، لم أندم على أيّ شيء. لقد عشت أوقاتا رائعة ولا تنسى مع المنتخب البلجيكي، وقد تمكنا من تحقيق تأهّل تاريخي إلى كأس العالم من خلال مستوى رائع قدّمناه في التصفيات، سواء بالنسبة لي أو بالنسبة للمجموعة ككل، وبالتالي لم أندم على خياري اللعب للمنتخب البلجيكي".

 فمع المنتخب البلجيكي أستطيع لعب كأس أوروبا للأمم وكأس العالم أيضا، وبالتالي أقول إن اللعب مع "الشياطين الحمر" يسمح لي بالتواجد في أكبر التظاهرات الرياضية العالمية، وهذا أمر مهمّ للغاية. لا أقول هنا إن المغرب لا تسمح لي بلعب منافسات كبيرة، فمنتخب "أسود الأطلس" يملك لاعبين ممتازين ولكنهم لم يتأهّلوا للأسف إلى كأس العالم".

وبخصوص عشقه لفريق مغربي معين أكد مروان علة انه لايحب أي فريق معين رغم انه والده كان حارسا لفريق الرجاء البيضاوي،لكنه يعتقد أن الرجاء هو حايلا من احسن الفرق المغربية.

وعن ديربي الرجاء والوداد أكد مروان انه لا يتابع الدوري المغربي وقال" لا أتابع هذا الديربي، لأني لا أتابع البطولة المغربية، وبالمقابل أتابع باهتمام نتائج المنتخب المغربي خلال تصفيات كأس إفريقيا للأمم، وحتى في تصفيات كأس العالم. أعتقد أنهم يملكون لاعبون ممتازين، ولكن تنقصهم روح مميزة في المجموعة من أجل تحقيق نتائج جيّدة. فنحن في بلجيكا تأهّلنا بفضل هذه الرّوح المميّزة الموجودة داخل المجموعة، وهو ما كان ينقصنا في وقت سابق".

وعن غياب المنتخب المغربي عن كأس العالم القادم قال "بطبيعة الحال، يؤلمني كثيرا أن لا أشاهد المنتخب المغربي في كأس العالم، لأني مناصر للمنتخب المغربي وأتابع نتائجه باهتمام بالغ، لديهم لاعبون جيدون ولكن مهمتهم الآن هي تكوين فريق ومجموعة ملتحمة، لكي يتمكنوا من التأهّل للمنافسات القادمة".

أما عن كأس إفريقيا 2015 التي ستجرى بالمغرب فقد أكد مروان"

 إنها فرصة مهمّة لإظهار أن المغرب هي بلاد كرة قدم ومحاولة تقديم أداء راق ومقنع، وأنا متيقن أن الشعب المغربي بأكمله سيكون خلف المنتخب..

كما أتمنى أن يكون لديّ الوقت لكي أتمكن من التنقل إلى الملعب وتشجيعهم من هناك، ولكن مادام أن كأس إفريقيا تلعب في جانفي، لا أعتقد أن الوقت سيكون متاحا أمامي لأسافر إلى المغرب".

إضافة تعليق

   





Scroll to top