مسار يغضب التلاميذ

ADSENSE

ليبراسيون:.

- "مسار"، هذا المسار الذي يثير غضب التلاميذ والآباء. "منظومة مسار لا تضمر أي ضرر للتلاميذ، بل إنها تخدم مصالح التلاميذ ومصالح الآباء والأولياء". غير أن الحقيقة شيء آخر، إذ أن المعنيين تلقوا الخبر السيء فجأة دون أن يتم اطلاعهم عليها قبل ذلك.

* لوماتان الصحراء والمغرب العربي:.

- صندوق المقاصة: تقليص الدعم إلى الربع في متم نونبر 2013. وتكلفة المنتوجات البترولية سجلت، بعد إقرار نظام المقايسة في دجنبر الماضي، انخفاضا منتظما.

* ليكونوميست:.

- الأنترنت ذات الصبيب العالي، غالية جدا وغير متاحة الولوج، ذلك ما كشف عنه تقرير يمكن أن يثير لغطا كثيرا لدى اتصالات المغرب والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات. غير أن المغرب يظل متقدما على باقي بلدان المنطقة على صعيد الإصلاحات، وهو البلد ذو الأداء الأفضل في هذا المجال، وفق ما يؤكد البنك الدولي.

* لوبنيون:.

- انتشال جثث سبعة مهاجرين في وضعية غير قانونية، بينهم امرأة، من طرف فرق الإنقاذ، صباح أمس الخميس بعرض سواحل عمالة المضيق الفنيدق، وذلك بعد محاولة 200 مهاجر الوصول إلى سبتة المحتلة، حسب ما علم لدى السلطات المحلية بالمضيق الفنيدق، التي أفادت بأن حوالي 200 مهاجر في وضعية غير قانونية حاولوا فجر أمس الوصول سباحة إلى سبتة المحتلة عبر واد عويات، مشيرة إلى أنه تم توقيف 150 من بين هؤلاء المهاجرين، في حين تراجع الباقون.

- الظرفية: 42 في المئة من رؤساء المقاولات يصفون الوضعية الاقتصادية الراهنة بالمقلقة * أوجوردوي لوماروك:.

- الرميد: نعم للتظاهر، لكن من دون ارتداء البذلة: القضاة يطالبون بتطبيق نصوص قانونية تضمن استقلالية النظام القضائي. ولذلك يعتزم القضاة تنظيم وقفة احتجاجية بالبذل الرسمية يوم غد السبت أمام مقر وزارة العدل والحريات؛ ومصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، يعارض هذا الأسلوب الاحتجاجي، متهما نادي القضاة بالتصعيد مع اقتراب الانتخابات المهنية التي ستجرى بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

 

ومع

إضافة تعليق

   





Scroll to top