مقهى رمضان(الحلقة20)/ عادل خربوش حارس دوسلدوف الألماني: فرق كبير بين رمضان في المغرب وألمانيا

ADSENSE

الوطن24/ الحسين بلهرادي             خربوش في احدى تدخلاته

لأن الرياضة كانت ولا تزال الحلقة الأهم، على مرّ التاريخ في جذب أكبر شريحة في المجتمع،فقد كان من اللازم أن نقدم العديد من مشاهير الرياضة والفن والإعلام الذين قدموا الشيء الكثير للرياضة الوطنية للمجال الفني...أو مشاركتهم في المشهد الرياضي والفني بشكل أو آخر؛ شهر رمضان سيكون مناسبة مواتية للتقرب من هؤلاء،ومن بينهم الحارس المغربي،عادل خربوش الذي يلعب بالدوري الألماني رفقة فريق دوسلدوف،بقسم الهواة،والذي سبق ان جاور العديد من الفرق المغربية كجمعية سلا للفئات الصغرى والرشاد السلاوي واتحاد اتواركة..تابعوا ما قالوه لنا ولكم في هذا الحوار..

- كيف تقضي أيام رمضان؟

رمضان يختلف بين المغرب والمانيا،في المغرب هناك العديد من الطقوس التي تعودنا عليها،عكس رمضان في ألمانيا،لان هناك عادات وتقاليد تختلف،وبخصوص كيف امضي أيام رمضان فهي مقسمة بين التداريب استعدادا للموسم المقبل والجانب الديني و الأسرة والأصدقاء.

- كيف تنظر للممارسة الرياضية في رمضان؟

الرياضة في رمضان تختلف عن باقي الأيام العادية،بحكم الصيام،ولهذا يكون المجهود اقل نظرا لنقص الطاقة في جسم الممارس.وهذا شيء مفروغ منه.

هل تفضل ان يجرى الدوري الكروي في رمضان؟

صعب ان يعطي اللاعب كل ما عنده في أيام الصيام،ربما يلعب في الليل لكن من الأفضل أن يكون خلال الأيام العادية،لان اللاعب تعود على ذلك.

هل تتابع الدوري المغربي؟

نعم،بالفعل كل مغربي يعيش في المهجر يتابع أخبار بلده الأصلي وخصوصا الجانب الرياضي،وبحكم أنني واحد من هؤلاء من الطبيعي معرفة كل ما يدور في الدوري المغربي،وعلى ذكر الدوري الكروي لابد من تقديم التهاني للوداد على فوزه باللقب خلال الموسم الذي ودعناه.

هل من عروض خلال الموسم القادم؟

أنا الآن بالمغرب،أن وجدت بعض العروض الجيدة والمهمة سوف ادرسها،أما في ألمانيا فمباشرة بعد نهاية الموسم الذي ودعناه تلقيت بعض العروض لكن لابد من الاستراحة واخذ قسط كبير لدراسة كل عرض.

ختامها مسك

شكرا على الاستضافة،ورمضان كريم لكل المغاربة.

إضافة تعليق

   





Scroll to top