مقهى رمضان : زكرياء تيزبنو المدرب الشاب والفاعل الجمعوي: عدة أهداف أريد تحقيقها في عالم التدريب

ADSENSE

إعداد: الحسين بلهرادي

...لأن الرياضة كانت ولا تزال الحلقة الأهم على مرّ التاريخ في جذب أكبر شريحة في المجتمع كان من اللازم أن نقدم العديد من مشاهير الرياضة والفن والإعلام الذين قدموا الشيء الكثير للرياضة الوطنية للمجال الفني...أو مشاركتهم في المشهد الرياضي والفني بشكل أو آخر؛ شهر رمضان سيكون مناسبة مواتية للتقرب من هؤلاء

الوطن24  تكشف في ثلاثين حلقة حياة هؤلاء وكيف ينظرون للممارسة الرياضية والفنية خلال شهر رمضان الكريم...حلقة اليوم مع المدرب الشاب زكرياء تيزبنو الذي يعتبر من خيرة الأطر الصاعدة في مجال التدريب سواء بسلا آو على الصعيد الوطني،والذي سبق أن اشرف على تدريب عدة فرق محلية...

عن قضائه لأيام شهر رمضان قال

"أقضي معظم أوقاتي في هذا الشهر المبارك في ثلاثة أمور العبادة والرياضة والعمل وكذلك الأنشطة الجمعوية "

وبخصوص الممارسة الرياضية في هذا الشهر اكد

"الممارسة الرياضية للأسف الشديد تصبح تجارة في هذا الشهر الفضيل وكذلك نجد أنفسنا في كثير من الأحيان وسط أناس لا علاقة لهم بالرياضة عامة وبكرة القدم خاصة همهم الوحيد هو الربح المادي وهذه ظاهرة عمت الساحة الرياضية ".

 نتائج المونديال كانت فيها مفاجئات

" بالنسبة للنتائج المسجلة في المونديال الحالي فقد كانت مفاجئة في الدور الأول ، أما في الدور الثاني فالنتائج عادية جدا باستثناء النتيجة الثقيلة التي انهزم بها المنتخب البرازيلي ،والتي كانت مخيبة لامال كل البرازيليين خصوصا وان المونديال ببلادهم".

وعن أهدافه في عالم التدريب قال

" ما أريد تحقيقه في عالم التدريب هو الوصول إلى مستوى كبير و المساهمة في رفع راية الوطن عاليا ولما لا الوصول للعالمية،وهذا ليس بعيدا،فبالعزيمة والإرادة يكمن تحقيق كل الأهداف".

ظروف الممارسة بالقسم الثالث صعبة

"الممارسة بالقسم الثالث وبكل صراحة ليس هنالك أي ظرف من الظروف المناسبة للعب كما لا يوجد أي برنامج واضح للأندية ولا بد لي هنا من توجيه تحية كبيرة للاعبين الشباب الذين يمارسون بهذا القسم ولأكون صريحا مع الجميع هناك لاعبين في هذا القسم مكانتهم توجد بأقوى أندية القسم الأول والله على ما أقول شهيد".

ختامها مسك

" شكرا جزيلا ل" الوطن 24 "على الاستضافة وكذلك تحية خاصة لكل من ساندني وقدم لي يد المساعدة في الوقت الذي قررت فيه الابتعاد عن عالم كرة القدم فلولاهم لما كنت هنا شكرا لكم".

إضافة تعليق

   



ayoub     2014-07-10 22:47:46
زكرياء تيزبنو المدرب الشاب


Youssef Ballouq     2014-07-10 14:26:04
السلام عليكم . إن الأخ زكرياء مدرب صاعد و متوفق في ميدانه التدريبي ، لأنني عملت معه كلاعب ، صارم في عمله ، جديّ ، متفائل ، و هاته الكلمات سوى القليل في حقه . أقولها دائما و أكرر ، إنه مدرب من مستوى القسم الأول ، و الله شاهد على ما أقوله. و من هذا المنبر أتمنى للأخ و المدرب القدير زكرياء تيزبنو التفوق و الوصول بمراده في مسيرته التدريبية. و شكرا.




Scroll to top