مقهى رمضان : ضيف اليوم/ خليل الحداوي الإطار الوطني المقيم بكندا:كرة اليد المغربية تعيش وضعية كاريثية.

ADSENSE

إعداد: الحسين بلهرادي

...لأن الرياضة كانت ولا تزال الحلقة الأهم على مرّ التاريخ في جذب أكبر شريحة في المجتمع كان من اللازم أن نقدم العديد من مشاهير الرياضة والفن والإعلام الذين قدموا الشيء الكثير للرياضة الوطنية للمجال الفني...أو مشاركتهم في المشهد الرياضي والفني بشكل أو آخر؛ شهر رمضان سيكون مناسبة مواتية للتقرب من هؤلاء

الوطن24 تكشف في ثلاثين حلقة حياة هؤلاء وكيف ينظرون للممارسة الرياضية والفنية خلال شهر رمضان الكريم...حلقة اليوم مع خليل الحداوي المدرب الوطني الذي يقيم بكندا،والذي تحدث عن الواقع الرياضي الذي تعيشه كرة المغربية في زمن التسيير العشوائي...

عن أيامه في رمضان قال

"رمضان منحة ربانية؛ يستقبلها المسلمين في كل مكان بالفرح والسرور؛ طمعا في الفوز بالوعد الربانين ، هناك فرقا كبيرا بين رمضان في المغرب وفي بلاد الغربة، إذ يعتبر شهر رمضان في بلد المهجر إمساكا عن الطعام فقط دون الإحساس بالجو الروحاني لهذا الشهر، فظروف العمل لا تسمح لنا خلال شهر رمضان  بالإفطار جماعة، ما يجعل شهر رمضان لا يختلف كثيرا عن الأيام العادية في  كندا".

         هل من ممارسة خلال رمضان؟

"ممارسة الرياضة هي رفيقتي اليومية خلال رمضان أو بعد رمضان، لأنه اختصاصي المهني الأول ولأنها إحدى الدعائم والأسس المهمة لرفع الصحة والمحافظة عليها".

         كيف هو مستوى كرة اليد بكندا؟

" كرة اليد بكندا غير مشهورة آو بالأحرى غير معروفة  لدى الأغلبية، رغم توفرهم على ملاعب رياضية عالية وجد متطورة وأطر ذوا كفاءة عالية، لذا يمكن القول بان المستوى لا بأس به".

         ماذا عن الدوري المغربي لكرة اليد؟

"مستوى الدوري المغربي لكرة اليد في الحضيض بسبب الوضعية الكارثية التي آلت إليها رياضة كرة اليد المغربية بصفة عامة والتسيير العشوائي للمكاتب المسيرة للفرق الوطنية المغربية، ، لذا يحتاج إلى إعادة الهيكلة للجامعة ( ) والمكاتب المسيرة للأندية الوطنية".

         أكيد تابعت المونديال كيف هي النتائج التي سجلت؟

 " تابعت المونديال كجل الرياضيين ، يكمن القول بأن مونديال البرازيل 2014 : مونديال القرن والمفاجآت".

         كلمة ختامية:

 " رمضان مبارك سعيد بمزيد من المغفرة والتواب،  تحية طيبة للإدارة المشرفة على الموقع وشكر خاص للأخ الحسين".

إضافة تعليق

   





Scroll to top