مواصلة النظر في قضية 17 من قيادات وأعضاء جماعة (الإخوان المسلمون) بتهم القتل

ADSENSE

الوطن24: وكالات

واصلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، النظر  في القضية التي يتابع فيها 17 من قيادات وأعضاء جماعة (الإخوان المسلمون) بتهم  القتل العمد والتحريض عليه ضد متظاهرين مسالمين أمام مقر مكتب ارشاد الجماعة  بضاحية المقطم في العاصمة المصرية، إبان أحداث تظاهرات ثورة 30 يونيو 2013.

  وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، أن هؤلاء المتهمين ودفاعهم  أبدوا  خلال الجلسة اعتراضهم على مثولهم داخل قفص زجاجي، مشيرين إلى أنهم غير قادرين على  التواصل مع المحكمة أو مع دفاعهم بالقاعة، أو الاستماع لما يدور خارج القفص.

  وأضافت أن دفاع المتهمين طالب بالاستماع لشهادة عدد من الشهود، من بينهم ملاك  العقارات المواجهة لمقر مكتب إرشاد الجماعة بمنطقة المقطم، وخبراء مصلحة الأدلة  الجنائية الذين تولوا معاينة مقر المكتب، ورفع وتحليل الآثار الفنية به.

  كما طالب بإعفاء مرشد الجماعة السابق، محمد مهدي عاكف، من حضور الجلسات، نظرا  لتردي حالته الصحية .

  ويتابع عاكف في هذه القضية، رفقة من محمد بديع المرشد العام الحالي للجماعة  ونائبيه خيرت الشاطر ومحمد رشاد بيومي، ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب  السابق.


  كما يتابع في القضية كل من أسامة ياسين وزير الشباب السابق، ومحمد البلتاجي  عضو مجلس الشعب السابق، وعصام العريان عضو مجلس الشورى السابق، بالإضافة إلى كل من  أيمن هدهد مستشار رئيس الجمهورية السابق، وعدد آخر من قيادات وأعضاء الجماعة .


  وأشار المصدر ذاته إلى أن المحكمة قررت إرجاء النظر في القضية إلى يوم 16 غشت  الجاري لاستكمال الاستماع لأقوال شهود الإثبات.


  وعلى صعيد متصل، أجلت محكمة جنايات سوهاج في جنوب مصر، اليوم، محاكمة 119  متهما من أعضاء الجماعة وأنصار الرئيس المعزول، محمد مرسى، في قضية أحداث عنف  واشتباك بالأسلحة النارية مع الشرطة، وحرق مطرانية للأقباط الأرثوذكس بميدان  الثقافة بسوهاج، عقب فض اعتصامين، إلى يوم ثالث شتنبر القادم، وذلك للاستماع إلى  باقي شهود الاثبات في القضية ومرافعة الدفاع عن المتهمين.


  وبحسب المصدر ذاته، فقد استمعت المحكمة في جلسة اليوم، إلى أقوال أربعة من  شهود الإثبات في القضية، الذين أفادوا بقيام المتهمين بتحطيم وحرق محال تجارية  بميدان الثقافة وحرق كنيسة وحيازتهم لأسلحة نارية ومواسير حديدية وإطلاقهم أعيرة  نارية باتجاه قوات الشرطة، مما أدى إلى وقوع حالات إصابة.


  وأشار إلى أن جلسة المحاكمة شهدت إجراءات أمنية مشددة وتواجدا مكثفا لقوات  الشرطة والعمليات الخاصة، لتأمين وصول 65 متهما يوجدون رهن الاعتقال، وإيداعهم قفص  الاتهام، بينما لا يزال 54 متهما  في حالة فرار.

 

إضافة تعليق

   





Scroll to top