نصائح مهمة لتقليل تساقط الشعر

ADSENSE

الوطن24

تساقط الشعر هي مشكلة تحدث لكافة الأعمار فالكثير من الفتيات بعد أن ينتهين من الاستحمام يتفاجآن بأن شعورهن قد تساقط منها الكثير، كما أن الكثيرين عندما يقومون بتصفيف الشعر يجدون أن الفرشاة قد أصبح فيها الكثير من الشعر المتساقط. وتساقط الشعر في ما مضى كان يدل على وصول الشخص لمرحلة الشيخوخة وقد كان يتسبب له بالإحراج الكبير خصوصاً مع النساء لكن في العصر الحديث أصبح يحدث لأسباب أخرى إلا أن الحرج يستمر في الوجود وخاصة لو كان السن صغيراً.

ولذلك نقدم إليكِ هذه النصائح حتى تحمي شعرك وتقللي من تساقطه.

- استخدمي الزيوت الطبيعية حسب الرغبة مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند أو خليطاً منها جميعاً ثم قومي بتسخينه قليلاً حتى يصبح فاتراً ثم دلكي فروة رأسكِ به برفق ثم غطيها بقبعة الاستحمام وانتظري لمدة ساعة ثم أغسلي شعركِ بالشامبو.

- ابتعدي عن تناول الدهون الحيوانية قدر استطاعتكِ لأنها تتسبب في زيادة مستويات إنزيمات فروة الرأس.

- استشيري الطبيب كي تعرفي إن كنت تعانين من مشكلات في الغدة الدرقية أم لا لأن قصور الغدة الدرقية يتسبب في تساقط الشعر ولعلاج هذه المشكلة يمكنكِ تناول الأغذية المحتوية على اليود والإبتعاد عن تناول ماء الحنفية لأنه يحتوي على الكلور والفلور وهما عنصران يمنعان الجسم من امتصاص اليود.

- قللي من تجفيف شعركِ وتعريضه بشكل مستمر للحرارة لأنها تعمل على إضعاف بروتينات الشعر وعلى الرغم من انها تمنحه المظهر اللامع والناعم.

- تناولي الخضروات الورقية الخضراء ولا سيما السبانخ لأنها تحمي الشعر من التساقط فهي تحتوي على كميات وفيرة من البيتاكاروتين وحمض الفوليك وفيتامينات ب وج وهـ وأحماض أوميغا 3 الذهنية والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم مما يعمل على جعل فروة الرأس أكثر قوة ويحفز من إنتاج الزيوت الطبيعية ويقوي البصيلات.

- ابتعدي عن غسل شعركِ كل يوم لأن الشعر يحتاج إلى الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس ولذلك فإن غسله يحرمه منها ويعمل على تساقطه فاغسليه مرة كل ثلاثة أيام.

- احرصي على تمشيط شعركِ كل يوم في الصباح وفي المساء ولا تمشطيه وهو مبلل لأنه يكون معرضا للتقصف ومنه للتساقط.

- ضعي كمية من الشاي الأخضر الفاتر على فروة رأسكِ واتركيه لمدة ستين دقيقة فهو يحتوي على مضادات للأكسدة تمنع تساقط الشعر وتجعله ينمو بقوة.

إضافة تعليق

   





Scroll to top