نيجيريا تحتفظ بلقب مونديال الناشئين للمرة الثانية على التوالي

ADSENSE

الوطن24

حافظ منتخب نيجيريا على لقب كأس العالم لكرة القدم للناشئين (تحت 17 عاما) للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على منتخب مالي بهدفين نظيفين في المباراة النهائية في مدينة فيلا ديل مار بتشيلي.

الشوط الأول كان متساوي بين المنتخبين في عملية الهجوم والضغط وفرط المنتخب النيجيري في الخروج متقدم بهدف من أول 45 دقيقة بعد أن أهدر كيليتشي نواكالي ركلة جزاء في الدقيقة 33 بتصدي رائع من الحارس المالي صامويل ديارا.

في الشوط الثاني نجحت نيجيريا في الانتفاض والهجوم بشكل قوي وكاسح وسجلت الهدف الأول عن طريق الهداف فيكتور أوسيمين الذي وصل للهدف رقم 10 له في البطولة ليؤكد في كل مباراة بأن مسألة الحصول على جائزة الحذاء الذهبي سهلة جداً، ثم أضاف الهدف الثاني فونشو بامجبوي بعدها بثلاث دقائق فقط من أستغلال لخطأ ساذج لدفاع منتخب مالي ليحول بامجبوي تمريرة أوسيمين لهدف من تسديدة قوية في الزاوية الـ90 لمرمى صامويل ديارا.

حاول منتخب مالي على استحياء في أخر 30 دقيقة من تسجيل أي هدف شرفي لكن دفاع النسور النيجيرية كان حاضر وبقوة طوال المباراة بشكل مميز لينتهي اللقاء بفوز منتخب نيجيريا باللقب العريق للمرة الثانية بعد نهائيات عام 2013 بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتوجت نيجيريا بفضل هذا الفوز باللقب الخامس لها في بطولة كأس العالم تحت 17 عاما بعد أن فازت باللقب أعوام 1985 و1993 و2007 و2013.

على جانب أخر، حصل منتخب بلجيكا على الميدالية البرونزية والمركز الثالث بعد فوزه على منتخب المكسيكي بثلاثة أهداف مقابل هدفين للأخير، سجل لبلجيكا الهداف دانتي فانزير هدفين والمدافع دينيس فان فانينبيرج هدف بينما سجل هدفي المكسيك ريكاردو مانينس من ركلة جزاء وفرانشيسكو فينيغاس.

إضافة تعليق

   





Scroll to top