هذه بعض وصفات عيد الأضحى

ADSENSE

الوطن24: يفيد الطحال كمضاد لفقر الدم، فهو غني بالدم وعناصره المختلفة، لهذا ينصح بأكله لدى الناس المصابين بفقر الدم و نقص التغدية و حتى الملاريا.

اليوم بمناسبة عيد الاضحى نقدم لك سيدتي طريقة سهلة للاستفادة من فوائد الصحال داخل بيتك بوصفة "طحال الغنمي معمر"

الوصفة سهلة لكن المشكل الوحيد يكمن في طريقة الحشو لأن الطحال سهل الانقطاع في اليد لذلك يجب الحشو بتأني.

الحشوة

 كفتة و أرز مسلوق وزيتون مقطع و التوابل ملح +معدنوس + ابزار+ تحميرة+ كمون و التوم و بصلة محكوكة+ 2 بيضات و قليل من زيت الزيتون.

نأخد طحال الخروف وأحاول بدقة شديدة أن أفتحة فتحة صغيرة بالسكين، وأحاول أن أدخل السكين بطريقة لبقة لأوسعه من الداخل حتى يتسع بعدها أخلط كل الأشياء التي ذكرتها.
أبدأ بحشو الطحال من تلك الفتحة حتى يمتلئ، وكل مرة إضغطي عليه حتى تتجمع الحشوة كأنك تملئن كيس وحاولي بأن لا ينقطع في يدك لأنه رطب، وعندما تكملين عملية الحشو تخيطنه وإن كانت هناك بعض الثقب مرري عليها بالخيط وفي الأخير ستلاحظين أنه أصبح مثل المخدة وضعيه في صينية الفرن وأدخليه درجة حرارة الفرن هادئة، لأن النار العالية ستحرقه في حين أن الحشوة لن تنضج وكل مرة قلبيه للجهة الأخرى، و سيتغرق طهيه ساعة أو أكثر وستلاحظين كذلك في طبق الفرن بعض المرق.

و تقدم الوصفة مع سلطة من اختيارك و من الأحسن الإكثار من السلطات في عيد الأضحى، فهي غنية بألياف والفيتامينات حتى لا نتعب جهازنا الهضمي.

إضافة تعليق

   





Scroll to top