هذه هي الدول التي سوف تعرف أطول فترة للصيام في العالم

ADSENSE

الوطن24/وكالات

تختلف عدد ساعات الصيام من دولة إلى أخرى حسب المنطقة الجغرافية التي تقع فيها الدولة

هنا أطول خمس فترات للصيام في العالم بالترتيب:

السويد (22 ساعة)

السويد تأتي على رأس قائمة الدول التي فيها أطول ساعات صوم، ومن بين مدن السويد مدينة لوليا التي تقع في الشمال ضمن دائرة القطب الشمالي، يعيش في لوليا أكثر من نصف مليون مسلم، والمسلمون في هذه المدينة يصومون أطول فترة صيام في العالم، حيث تبلغ ساعات صيامهم ما يقرب من 22 ساعة يوميا، المسلمون في هذه المدينة لا يجدون أمامهم لتناول الإفطار وأداء صلاة المغرب والتراويح والسحور سوى أقل من ساعتين فقط.

فنلندا (22 ساعة)

الصورة لا تبدو مختلفة في فنلندا، حيث يواجه المسلمون هناك ظروفا مشابهة، المسلمون فيها يصومون واحدة من أطول فترات الصيام في العالم، حيث تصل ساعات صيامهم إلى ما يقارب 22 ساعة يوميا، وحيث يصبح القيام بالإفطار وصلاة المغرب والعشاء والتراويح ثم السحور أمرا غاية في التحدي.

النرويج (20 ساعة)

يعيش في النرويج أكثر من 115 الف مسلم يشكلون %2 من عدد السكان، وأغلبهم من المهاجرين من شتى البقاع، ويقطن غالبية المسلمين في العاصمة أوسلو، وتشترك النرويج مع غيرها من الدول الاسكندنافية في ظاهرة طول النهار، وهو ما يعني أن المسلمين هناك يصومون أكثر من 20 ساعة يوميا حيث تكون الفترة بين الإفطار والسحور قليلة للغاية.

هولندا (19 ساعة)

يبلغ عدد المسلمين في هولندا أكثر من مليون نسمة تقريباً، وهي واحدة من الدول التي فيها أطول فترة للصيام حول العالم، حيث يبدو النهار طويلا للغاية ولا تغرب الشمس إلا متأخرة، هذا العام سيصوم المسلمون في هولندا لفترة تزيد على 19 ساعة يوميا.

المانيا (19 ساعة)

يعيش في ألمانيا أكثر من 4 ملايين مسلم، ومن المعروف أن فترات الصيام تطول كلما اتجهنا شمالا، وهذا يعني أن المانيا واحدة من أكثر الدول التي تطول فيها ساعات الصوم، سيصوم المسلمون هذا العام أكثر من 19 ساعة، حيث يرفع اذان الفجر في بداية رمضان في الثانية والنصف صباحا، بينما يكون المغرب التاسعة ونصف مساء.

إضافة تعليق

   





Scroll to top