وزير الطاقة بغينيا الاستوائية يدعو المستثمرين المغاربة إلى استكشاف فرص الأعمال في بلاده

ADSENSE

الوطن24/ماب

دعا وزير غينيا الاستوائية المكلف بالمعادن والصناعة والطاقة غابرييل مبيغا إوبيانغ ليما اليوم الأربعاء بالرباط، المقاولات المغربية إلى استكشاف فرص الاستثمار في مجال الطاقة بغينيا الاستوائية.

وقال السيد ليما، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب مباحثات أجراها مع وزير الطاقة، والمعادن والماء والبيئة، عبد القادر عمارة “إنني أدعو الوزير المغربي والمقاولات المغربية إلى القدوم إلى غينيا الاستوائية من أجل استكشاف الفرص الاستثمارات في قطاع الطاقة".

وجدد وزير الطاقة بغينيا الاستوائية التأكيد على رغبة بلاده في تطوير التعاون الثنائي أكثر في مجال الكهرباء، حيث يتوفر المغرب على تجربة كبيرة ، مضيفا انه من "المهم جدا تعزيز التعاون الثنائي بشكل أكبر في هذا القطاع". من جانبه، أبرز السيد عمارة أن المحادثات همت سبل تعزيز التعاون الثنائي وفرص الاستثمار والآفاق المستقبلية، خاصة في مجال الطاقة. وأوضح أن المرحلة القادمة ستتمثل في تمكين المقاولات المغربية من التعرف أكثر على الفرص الاستثمارية في مجال الطاقة، مشيرا إلى ان ذلك سيفضي حتما إلى إقامة شراكات أعمال محددة بوضوح". وخلال هذا اللقاء ، أشاد الطرفان بمستوى العلاقات التي تجمع بين المغرب وغينيا الاستوائية اللذان يتقسمان العديد من المصالح المشتركة، خاصة في مجال الطاقة. وشكل هذا اللقاء مناسبة للتطرق للسياسة الطاقية الحالية المعتمدة بالمغرب والأفاق المستقبلية وإمكانات تطوير مسارات جديدة الاستثمار ، وكذا التحديات الطاقية التي يوجهها كل من المغرب وغينيا الاستوائية

إضافة تعليق

   





Scroll to top