وفاة نجم ريال مدريد السابق دي ستيفانو

ADSENSE

الوطن24

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، الاثنين، وفاة أسطورة النادي الملكي السابق ألفريدو دي ستيفانو عن 88 عاما بمستشفى في العاصمة مدريد بعد يومن من معاناته بأزمة قلبية.

ونقل دي ستيفانو المولود في الأرجنتين إلى وحدة العناية المركزة في مستشفى جريجوريو مارانون في مدريد السبت الماضي.

ونقلت رويترز عن مصادر طبية إن دي ستيفانو عانى من توقف التنفس لمدة 18دقيقة.

دي ستيفانو المولود في الأرجنتين لعب لوطنه الأم 7 مباريات دولية قبل أن ينتقل إلى كولومبيا ومنها إلى إسبانيا ليسطر مع ريال مدريد إنجازات تاريخية خصوصا في كأس أبطال الأندية الأوروبية حيث قاده إلى الفوز باللقب في السنوات الخمس الأولى.

وقد رفضت الأرجنتين المشاركة في كأس العالم عامي 1950 و1954، ولم تتأهل إسبانيا إلى المونديال عام 1958. ولما نجحت في ذلك في كأس العالم التالية في التشيلي عام 1962 أصيب دي ستيفانو قبل انطلاق المسابقة بقليل ولم يخض بالتالي أي مباراة.

وبدأت علاقة دي ستيفانو بريال مدريد التي استمرت 11 عاما وشهدت سيطرة مطلقة للنادي الإسباني محليا وأوروبيا.

ولعب دي ستيفانو 541 مباراة في صفوف الريال وسجل 441 هدفا وأحرز معه بطولة إسبانيا 8 مرات وبطولة أوروبا خمس مرات متتالية خاض فيها الفريق 37 مباراة فاز في 27 منها وتعادل في أربع وخسر ست وسجل 112 هدفا ودخل مرماه 44. كما اختير أفضل لاعب في الدوري خمس مرات. وذلك وفقا لفرانس برس.

وقد اعتزل دي ستيفانو في 8 يونيو 1967 في مباراة ضد سلتيك الأسكتلندي حيث خرج بعد ربع ساعة من بداية المباراة ولوح له 130 ألف متفرج بمناديلهم البيضاء وذرفت الملايين الكثير من الدموع.

إضافة تعليق

   





Scroll to top