التلاميذ يحتجون على بنكيران أمام منزله بالرباط وبنكيران يواجههم باللامبالاة

ADSENSE

الوطن24: الرباط

احتج مجموعة من التلاميذ أمام منزل رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران بالرباط صباح اليوم كما عاينت ذلك " الوطن24".

ورفع التلاميذ شعارات ضد الحكومة وضد وزارة التربية الوطنية، بعد قيامها بالتغيير في نظام التنقيط " مسار" الخاص بتلاميذة سلك الباكلوريا.

وتزامن احتجاج التلاميذ مع خروج بن كيران من منزله، ولم يكلف نفسه اجراء حوار لمعرفة مشاكلهم بل واجههم بقهقهة عالية.

في نفس السياق  أصدت  جمعية المغربية لدعم التلميذ، بيان توصلت به " الوطن24"، حمل الحكومة مسؤولية ما آلت إليه أوضاع المدرسة المغربية.." ودعا الوزارة المعنية للقطع مع مسلسل الإصلاحات الفاشلة والحلول الارتجالية والمشاريع المعزولة عن سياق الإصلاح الشامل وعن الأولويات الملحة. .."
كما دعت الجمعية  كل المعنيين إلى حوار جاد ومسؤول تشارك فيه جميع فعاليات المجتمع المغربي، للوقوف في وجه الآليات الاستفرادية التي لم تزد الأزمة إلا حدة وعمقا.
كما توقفت الجمعية على ما يعانيه التعليم بالمغرب من " اختلالات تعددت أسبابها وتنوعت تجلياتها؛ إرادة سياسية تفتقر للجدية والجرأة المطلوبة للإصلاح، وسوء تدبير بنيوي يمس البرامج والمناهج والاختيارات الكبرى، ونتائج كارثية يعكسها المستوى العام للمتعلمين سنة بعد أخرى، وهدر مدرسي واكتضاض وقلة أطر وغياب لتكافؤ الفرص وضرب للقيم والمعايير الاجتماعية، كل ذلك، وغيره كثير، لم يُنتِج سوى معاناة تربوية وتعليمية ضحيتها الأكبر هو التلميذ، الذي ظل صامتا يتحمل تبعاتها مع استهتار واضح من الدولة المعنية الأولى بما وصل إليه حال مدرستهم. .."

الصورة: ارشيف

إضافة تعليق

   





Scroll to top