الشخصية الحقيقية لأبو بكر البغدادي

ADSENSE

الوطن24

تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، صوراً لبعض الوثائق الرسمية المتعلقة بزعيم تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام "داعش" أبو بكر البغدادي.

وادعت حسابات داعشية أن هذه الوثائق "رسمية"، وتظهر جانباً من حياة البغدادي، فيما لم تعلق الحكومة العراقية على صدق هذه الوثائق، ولم يتم التحقق منها من مصدر مستقل.

وتتوافق المعلومات التي تقدمها الوثائق مع تقارير الاستخبارات الأمريكية، حول الشخصية الحقيقية لأبو بكر البغدادي.

ووفقاً لوثيقة شهادة جنسية يرجع تاريخها لعام 1987، فإن الاسم الحقيقي للبغدادي هو إبراهيم عواد إبراهيم، من مدينة سامراء مواليد عام1971، واسم والدته علية حسين، وتختلف صورته حينها نظراً كونه لم يتعدى الـ16عاماً.

وظهر البغدادي في إحدى الصور مرتدياً عمامة علماء السنة في العراق، بينما ظهر في صورة أخرى مرتدياً غترة بيضاء، وهو في ريعان الشباب.

وبحسب الوثاق، تأخر البغدادي في تخرجه من المرحلة الدراسية، إذ أظهرت إحدى شهادته المدرسية تاريخ سنة 1991، أي بعمر 20 سنة، نظراً لكونه مولوداً عام 1971

وأظهرت وثيقة أخرى أن البغدادي رسب في الصف السادس الثانوي الأدبي "أي الثانوية العامة"، وتمت إضافة درجات إليه، باعتبار أن أخاه شهيد ليتمكن من دخول الجامعة.

يذكر أن إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي، وشهرته البغدادي، والملقب بأمير دولة العراق الإسلامية، قام بإعلان الوحدة بين دولة العراق الإسلامية وجبهة نصرة أهل الشام في سوريا، تحت مُسمى "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، وإعلان إحياء الخلافة الإسلامية، وتنصيب نفسه "خليفة للمسلمين".

إضافة تعليق

   





Scroll to top