الرباط تحتضن الاجتماع المغاربي للكرة الطائرة وترحب بضيوفها الكرام

ADSENSE

الوطن24/الرباط:الحسين بلهرادي                        صور من الاجتماع/ خاص

الرباط ترحب بضيوفها الكرام ..الرباط مع الحدث..الرباط عاصمة الأنوار ..وازدادت نورا مع الحدث المغاربي للكرة الطائرة..الرباط التي عودتنا دائما على جمع أهل العلم والمعرفة والسياسة والاقتصاد وووو..اليوم مع أهل الرياضة..وبالضبط مع كرة الطائرة..حيث تمكنت الرباط من لم شمل الكرة المغاربية..من المغرب وإلى ليبيا الشقيقة..مرورا بالجزائر وتونس..

اليوم قطار جامعة الكرة الذي تقوده بكل اقتصار السيدة بشرى حجيج..حيث برهنت أنها بارعة في القيادة وتستحق لقب المرأة الحديدة..وهذا ليس غريبا عليها فهي ولدت ويديها تتحرك مع هذا النوع الرياضي..وقبلها ينبض بعشق بهذا النوع الرياضي..

رفقة حجيج تمكن المنتخب المغرب المغربي من تحقيق الأهم على الصعيد القاري والعربي..برا وبحرا..سوء المباريات التي تجرى في القاعات وكذلك مع الكرة الطائرة الشاطئية..ذكور وإناثا..

اليوم المغرب في عرس مغاربي مع الأخوة الأشقاء.. من خلال الاجتماع المغاربي للمنطقة الأولى الإفريقية للكرة الطائرة والذي يحضره المدراء التقنيون..ورئيس المنطقة الأولى وممثل الاتحاد الإفريقي..الهدف طبعا هو الرقي اللعبة والذهاب به إلى أبعد نقطة من التوهج..وكذلك تبادل الخبرات ورسم خارطة الأهداف المسطرة القادمة..ووضع برامج تهدف خدمة المصلحة العامة..حتى تبقى هذه الكرة "طائرة" ومحلقة في سماء إفريقيا والعالم العربي والعالمي..

وفي هذا الصدد قالت السيد حجيج في تصريح ل"الوطن24" أن هذه فرصة مواتية بين الأخوة الأشقاء..ومناسبة لكل الفعاليات التي تعمل في الحقل.. وأن تقدم وجهة نظرها..ويبقى الهدف العام هو المصلحة العامة و الكرة الطائرة في شمال إفريقيا والمنطقة الأولى..وكذلك على الصعيد القاري.

ومن جانب أخر أكدت رئيس الجامعة أن هذه الأخيرة وقعت قبل توأمة مع الاتحاد الفرنسي لنفس اللعبة..و يبقى الهدف منها الاستفادة من الخبرة الفرنسية وتكوين المدربين وتكوين الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم في المعاهد الفرنسية..وهذا سوف يرجع بالنوع على الكرة الطائرة المغربية عامة..

وعن هذا الاجتماع ختمت انه جاء في الوقت المناسب،والذي سيعود بالنفع على الكرة الطائرة بصفة عامة في المنطقة عامة وعلى الصعيد القاري

وبدوره أكد رئيس المنطقة.. الليبي عدنان عمار انه جد سعيد بتواجد بالمغرب وسط أسرة الكرة الطائرة..كما أكد أن إفريقيا سعيدة بتواجد السيدة حجيج كرئيسة للاتحاد المغربي وعضوا بالاتحاد الإفريقي والعربي والدولي..وهي تستحق ذلك..لأن هدفها هو خدمة الرياضة عامة..مؤكدا انه هذا الاجتماع سيعود بالنفع على هذا النوع الرياضي..وسيوطد علاقة التعاون بين الأشقاء والاتحاد المغاربية..خاتما قوله بالشكر إلى جامعة كرة الطائرة ولكل المغاربة على حسن الضيافة

للإشارة فان الاجتماع سوف يختتم يوم الثلاثاء

إضافة تعليق

   





Scroll to top