أصدقاء روبين وليامز: ارتدى قناع الكوميديا لإخفاء الاكتئاب

ADSENSE

الوطن24

من كائن فضائي غريب الأطوار إلى جني أزرق ثم مربية بريطانية محبوبة ثم معالج أبوي.. في كل هذه الأدوار استخدم الممثل الأمريكي روبين وليامز كوميديا متنوعة خاصة به لإضحاك الناس.

لكن أصدقاء وزملاء الممثل قالوا بعد وفاته منتحرا فيما يبدو إن وراء الحيوية والصبيانية المفعمة بالطاقة لدى وليامز كان هناك رجل مرهف الحس قضى حياته في الأداء أمام الجمهور.

وفي حين أصيب الناس بصدمة شديدة بعد وفاة وليامز الحائز على جائزة أوسكار قال الممثل الكوميدي بوب زمودا وهو صديق قديم للممثل الراحل إنه لم "يصدم كثيرا" بالنبأ.

وقال زمودا مؤسس جمعية كوميك ريليف الخيرية التي جمع لها الممثل الراحل تبرعات بأكثر من 70 مليون دولار إن وليامز كان يجد صعوبة في التواصل مع الناس بعيدا عن خشبة المسرح وإن من كانوا يعرفونه جيدا لم يدركوا شدة اكتئابه.

وأضاف "كنت التقي به أحيانا ويبدو غير مرتاح.. لم يملك مهارات اجتماعية بالفعل وربما كان هذا من أسباب ضرورة وجوده على المسرح.. كان هذا شريان حياته وضرورة نفسية وبدونه يكون ضائعا".

وشاهد باد فريدمان مؤسس نوادي امبروف الكوميدية وليامز للمرة الآخيرة قبل نحو عام عندما توجه الممثل الراحل إلى ناد لتقديم عرض قصير. وقال فريدمان إنه لم يلحظ أي بادرة على معاناة وليامز طوال فترة معرفته به والتي امتدت 35 عاما.

وأضاف "لا أعرف كثيرين من الناس كانوا على دراية بهذا الظلام بداخله".

وبعد ساعات من وفاة وليامز كشفت المتحدثة باسمه مارا بوكسباوم -وبخلاف معايير التكتم المعتادة في هوليوود- أن الممثل الكوميدي كان يعاني من اكتئاب شديد في الشهور القليلة الماضية.

وكثيرا ما تتداخل الكوميديا مع الاكتئاب والأمثلة كثيرة من جيم كاري ولويس سيه.كيه إلى سارة سيلفرمان وجوناثان وينترز مثل وليامز الأعلى الذي توفي العام الماضي.

وقال جايمي ماسادا مؤسس نادي ذا لاف فاكتوري الكوميدي الذي اعتاد وليامز تقديم عروض كوميدية ارتجالية فيه "هناك الكثير من ممثلي الكوميديا القادمين من خلفية المأساة.

وقال زمودا إن وليامز بدا متفائلا وسعيدا بزواج جديد عندما التقى به للمرة الأخيرة خلال العرض الأول لمسرحيته "بنجال تايجر ات ذا بغداد زو" في برودواي عام 2011

وقال زمودا إن وليامز بطل فيلم "مسز داوتفاير" واجه تحديات في السنوات الأخيرة خاصة بعدما خضع لجراحة قلب مفتوح عام 2009 وعندما توقف مسلسله الكوميدي "ذا كريزي وانز" في مايو بعد موسم واحد".

وأضاف "أعتقد أن السكتة القلبية وصحته وسنه وفقدانه لنفس القدر من القوة وتوقف المسلسل.. كلها عوامل أثرت فيه"..

إضافة تعليق

   





Scroll to top