الكويت تسحب جنسية 17 شخصا من بينهم الصحفي سعد العجمي

ADSENSE

الوطن24

قررت الحكومة الكويتية، اليوم الإثنين، سحب الجنسية الكويتية من 17 شخصا، بينهم الإعلامي سعد العجمي، رئيس اللجنة الإعلامية بحركة "حشد" المعارضة.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية، مساء اليوم، إن "مجلس الوزراء قرر خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم لذي عقد في قصر بيان بمدينة حولي برئاسة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء، بالإنابة ووزير الخارجية سحب الجنسية الكويتية من 17 شخصا".

وأوضحت الوكالة، أن القرار جاء "في إطار مراجعة الحالات التي شابتها بعض الثغرات وأوجه الخلل بعد دراسة المستندات والمعلومات المتعلقة بظروف حصول البعض على الجنسية الكويتية ومدى انطباق أحكام القانون عليها"، من دون أن تحدد تلك الثغرات.

وتنص المادة "13" من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959 على أنه يجوز بمرسوم، بناء على عرض وزير الداخلية، سحب الجنسية في عدد من الحالات، بينها الحصول عليها بطريق "الغش"، أو "إذا استدعت مصلحة الدولة العليا أو أمنها الخارجي ذلك".

وكذلك، "إذا توافرت الدلائل لدى الجهات المختصة على قيامه بالترويج لمبادئ من شأنها تقويض النظام الاقتصادي أو الاجتماعي في البلاد أو على انتمائه إلى هيئة سياسية أجنبية".

ولا يحدد مجلس الوزراء الكويتي، أيا من هذه الأسباب استند إليه في قرار سحب الجنسية.

إضافة تعليق

   





Scroll to top