جلالة الملك يحل بالغابون

ADSENSE

الوطن24/ماب

حل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الجمعة بليبروفيل، في زيارة عمل وصداقة لجمهورية الغابون، المحطة الرابعة والأخيرة ضمن جولة إفريقية قادت جلالته ،أيضا، إلى كل من السينغال وغينيا بيساو والكوت ديفوار.

ووجد جلالة الملك في استقباله، لدى نزوله من الطائرة بمطار ليون با الدولي بليبروفيل، فخامة رئيس الجمهورية الغابونية السيد علي بونغو أنديمبا.

ثم التحق قائدا البلدين بالمنصة الشرفية لتحية العلمين الوطنيين على نغمات النشيدين الوطنيين ، قبل أن يستعرضا تشكيلة الشرف المكونة من الوحدات العسكرية الغابونية البرية والجوية والبحرية أدت التحية.

بعد ذلك، تقدم للسلام على جلالة الملك، قائدا الأركان العامة للقوات المسلحة والدرك الوطني الغابونيان.

كما تقدم للسلام على جلالة الملك الوزير الأول الغابوني السيد دانييل أونا أوندو، وأعضاء الحكومة الغابونية ، وأعضاء ديوان رئاسة الجمهورية ، وممثلو السلك الدبلوماسي الإفريقي والعربي المعتمد بليبروفيل ومحافظ إقليم إيستيير.

وتقدم للسلام على الرئيس الغابوني، أعضاء الوفد الرسمي المرافق لجلالة الملك الذي يضم ، على الخصوص، مستشاري جلالة الملك السيدين فؤاد عالي الهمة، وياسر الزناكي، ووزراء الشؤون الخارجية والتعاون ، السيد صلاح الدين مزوار، والاقتصاد والمالية السيد محمد بوسعيد، والصحة السيد الحسين الوردي، والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني السيدة فاطمة مروان.

كما يضم الوفد المرافق لجلالته عددا من مدراء المؤسسات العمومية و شبه العمومية و رجال الاعمال و شخصيات أخرى سامية.

وتقدم للسلام على جلالة الملك أيضا، سفير المغرب بليبروفيل وأعضاء السفارة المغربية ، وكذا ممثلو الجالية والمؤسسات الاقتصادية المغربية المقيمة في الغابون.

وقد أبى جلالة الملك ، لدى خروجه من المطار ، إلا أن يتوجه لتحية الجماهير الغفيرة التي جاءت للترحيب بجلالته.

وتوجه الموكب الرسمي، بعد ذلك، إلى القصر الرئاسي (التجديد) بليبروفيل، وسط هتافات أعداد غفيرة من المواطنين الغابونيين وأفراد الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد، احتشدوا على طول الطريق التي مر منها الموكب، حاملين الأعلام الوطنية للبلدين،وصور جلالة الملك والرئيس علي بونغو ترحيبا بمقدم جلالة الملك وتشبثا بالأخوة والصداقة المغربية الغابونية، وبالعلاقات المتينة التي تربط قائدي البلدين.

وتعيش العاصمة الغابونية ليبروفيل، منذ عدة أيام، على إيقاع الزيارة الملكية، حيث زينت شوارعها بصور مكبرة لجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس علي بونغو، و لافتات حملت عبارات الترحيب وعكست الفرحة الغامرة التي يستقبل بها الشعب الغابوني جلالة الملك.

إضافة تعليق

   





Scroll to top