عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة تصل إلى منعطف مهم

ADSENSE

الوطن24: وكالات

صرح وزير المواصلات والدفاع الماليزي، هشام  الدين حسين، اليوم السبت، أن الجهود المبذولة للعثور على الطائرة الماليزية  المفقودة منذ 8  مارس المنصرم بلغت  "منعطفا مهما"، في وقت تدرس فيه السلطات  إمكانية إعادة تقييم عملية البحث الصعبة في قاع المحيط الهندي، التي لم تسفر عن  شيء حتى الآن.


 وقال الوزير الماليزي في مؤتمر صحافي "لقد اتبعنا كل دليل ممكن تم تقديمه لنا  في هذه المرحلة، ومع كل يوم يمر، يصبح البحث أكثر صعوبة"، مشيرا إلى أن "عملية  البحث قد تصل  اليوم أو غدا منعطفا مهما للغاية" وأن خطة البحث "يمكن أن تشمل  توسيع نطاق البحث واستخدام وسائل أخرى يمكن أن تفيد في عملية البحث".


 وترجح كل المعطيات المتوفرة أن تكون طائرة البوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية  الماليزية قد سقطت في المياه العميقة قبالة سواحل غرب استراليا.


 ولم تسفر عملية البحث عن الطائرة المنكوبة، التي تشارك فيها العديد من الدول  وتقودها أستراليا، عن أية نتائج على الرغم من أن العملية تتم بواسطة غواصة صغيرة  تابعة للبحرية الأمريكية تستخدم جهاز مسح صوتي للبحث في قاع المحيط على عمق يفوق  4500 متر.


 وقد قامت الغواصة التي أطلقت من سفينة تابعة للبحرية الاسترالية، بست عمليات  مسح في قاع المحيط، إلا أنها لم تتمكن من رصد أي شيء.


 

إضافة تعليق

   





Scroll to top