مؤتمر دولي حول التوحد بالرباط

ADSENSE

الوطن24/الرباط

من المنتظر أن تشهد مدينة الرباط يوم الثلاثاء المقبل، تنظيم مؤتمر دولي حول التوحد تحت شعار "خبرات متبادلة لتأهيل ومواكبة واندماج كل حالة"، و من تنظيم وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، بتعاون مع تحالف الجمعيات العاملة في مجال إعاقة التوحد بالمغرب.

بلاغ للوزارة توصل موقع "الوطن24" بنسخة منه، ذكر أن هذا المؤتمر الدولي الأول من نوعه بالمغرب، يعتبر فرصة لمناقشة مجموعة من القضايا المرتبطة بإعاقة التوحد مع نخبة من الخبراء الدوليين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا وإيرلندا وإيطاليا وتركيا والمملكة العربية السعودية والأردن وتونس وماليزيا.

وأوضح البلاغ، أن المؤتمر يهدف إلى استثمار التوصيات والنتائج التي ستتمخض عن أشغاله في بلورة سياسة عمومية للنهوض بحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، التي تشرف وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية على إعدادها حاليا.

يشار إلى أن المؤتمر سيعرف مشاركة الخبراء المغاربة والأشخاص التوحديين وأسرهم وكل الفاعلين في مجال التوحد، إضافة إلى ممثلي القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية والمجالس الدستورية، والجمعيات العاملة في مجال الإعاقة، والمنظمات الحقوقية، والقطاع الخاص، وكذا الجامعات ومعاهد البحث العلمي والمنظمات الدولية.

إضافة تعليق

   





Scroll to top