زيدان : لا نريد ترك الدولة الليبية في فراغ سياسي جراء "قرارات متسرعة"

ADSENSE

الوطن24: وكالات

قال رئيس الوزراء الليبي المؤقت علي زيدان اليوم الثلاثاءانه لا يريد ترك الدولة وإدخالها في فراغ سياسي جراء " قرارات متسرعة".
 و اوضح زيدان في مؤتمرصحفي متحدثا عن موجة المطالبات التيتطالبه بالتخلي عن منصبه ان " كل المطالبات و الأصوات السياسية والشعبيةمشروعة  شريطة أن تكون لغة الحوار هي السائدة في طريق تصحيح المسار السياسي فيليبيا".
 و اضاف "نحن لا نريد ترك الدولة في فراغ سياسي وتفاقم في سوء أوضاع البلادجراء قرارات متسرعة قد تتخذ دون حساب للوضع السائد وحساسية المرحلة الحالية".
 و اوضح "من هذا المنطلق أؤكد أن جميع الوزراء في حكومتي من الممكن أنيطالهم التغيير أو التعديل واعتقد خلال 10 أيام سيتم التوصل إلى قرار نهائي بشأنتعديل وتغيير في بعض الحقائب الوزارية خاصة أن بعض الوزراء طلبوا اعفائهم منمناصبهم لأسباب شخصية وبعضهم الآخر سيتم تغييره لضخ أفكار جديدة من خلال وزراءجدد ".
 و يحاول 72 عضوا منذ أسبوعين  تمرير مشروع قرار للتصويت على سحب الثقةداخل  المؤتمر الوطني العام لكن الأعضاء فشلوا في ادراجه في جدول أعمال المؤتمرلعدم توافر التوافق الكامل حول عملية سحب الثقة من رئيس الحكومة من عدمها .
 و تشهد مدينة طرابلس حراكا شعبيا يتمثل في تنظيم بعض مؤسسات المجتمع المدنيمظاهرات تطالب باسقاط الحكومة وتشكيل حكومة أزمة مصغرة بعد فشل زيدان في حل ملفاتالأمن وبناء مؤسستي الجيش والشرطة و حل أزمة إغلاق الموانئ النفطية بحسب شعاراتالمتظاهرين .

إضافة تعليق

   





Scroll to top