السجن 4,5 سنوات لأمريكية بسبب داعش

ADSENSE

الوطن24/وكالات

صدر حكم بالسجن 4,5 سنوات على امرأة من ولاية فرجينيا الأمريكية، الاثنين، بتهمة الكذب على المحققين بشأن الترويج لـ"داعش" وتجنيد مسلحين له عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

واعترفت المرأة، وتدعى هيثر إليزابيث كوفمان (29 عاما)، بأنها استخدمت في الفترة من يونيو تقريبا حتى نوفمبر من العام الماضي، عدة حسابات على موقع "فيسبوك" للترويج للجماعة وزعمت أن لديها اتصالات مع أعضاء بالتنظيم المتشدد في سوريا. وأنها خلال تلك الفترة كانت على علاقة مع أجنبي غير معروف خارج الولايات المتحدة حاولت مساعدته في السفر إلى سوريا للقتال في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية". وأنهما تواصلا بصورة شبه يومية عبر "فيسبوك" إلى أن تراجع عن الرحلة بعدما انتهت علاقتهما في سبتمبر.

وذكر مكتب التحقيقات الاتحادي أن كوفمان كتبت "الجهاد في سبيل الله" في خانة "العمل والتعليم" في حسابها على "فيسبوك" وكانت على صلة عبر الإنترنت مع أفراد تعتقد أنهم قنوات اتصال تابعة لـ"داعش" في سوريا.

وكانت تهمة الكذب على المحققين وجهت إلى كوفمان في يناير هذا العام، بعد أن كذبت بشأن علاقتها مع المواطن الأجنبي وأنشطتها لدعم التنظيم المتشدد، أثناء استجوابها من قبل محققين اتحاديين في نوفمبر 2014

إضافة تعليق

   





Scroll to top