خطير : في وقفة احتجاجية: مدير الدراسات بمركز التكوين المهني بتزنيت يدهس أستاذ بسيارته

ADSENSE

  الــوطن 24 :   ابراهيــم نايت علي

لم تكتفي إدارة التكوين المهني بتزنيت بالإرهاب النفسي على المكونين و المتدربين ،  و إقحام المتدربين في سلسلة الصرعات بين الإدارة و المكونين ، و اللذين قرروا في بيان لهم خوض وقفة إحتجاجية و مسيرة تصعيدية تنديدا بالممارسات الإستفزازية التي تمارسها الإدارة ضد نخبة من الأساتذة المكونين.

و صبيحة يوم الخميس 06 دجنبر 2013 قام أطر الجامعة الحرة للتكوين المهني بالحضور مبكرا إلى باب المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بتزنيت قصد خوض إضرابهم ، وبعد هنيئة حضر مدير الدراسات بالمعهد و الذي يشغل الكاتب الإقليمي بنقابة التكوين المهني التابعة  للإتحاد المغربي للشغل بتزنيت حيث دهس لافتات المحتجين و قام بدهس الأستاذ خالد بنعيسى و الذي سقط على الأرض مغميا عليه جراء قوة الإصطدام .

و فور علمها بالحادث حضرت السلطات المحلية و أطر الوقاية المدنية الذين نقلوا الأستاذ المكون خالد بنعيسى على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بمستشفى الحسن الأول بتزنيت ، حيث يتلقى الإسعافات الأولية ، فيما التحق به بعض أطر الجامعة الحرة للتكوين المهني للتضامن و المساواة .

و قد فتحت العناصر الامنية بتزنيت تحقيقا في الموضوع ، حيث تم الاستماع لكل من الأستاذين حسن أزاض و الحو بويسري لمدة ساعة و نصف قصد الاعتماد عليهم كشهود عيان على الحادث .

وفي تصريح لمحمد مرابط الكاتب الإقليمي للجامعة الحرة للتكوين المهني بتزنيت قال أن إقتحام اللافتة من طرف الإدارة يعتبر مؤشرا واضحا على الإجهاز التي تمارسه الإدارة على حق الممارسة النقابية مضيفا أن الحادث لن يمر مرور الكرام و ان الجامعة الحرة للتكوين المهني بتزنيت ستخوض أشكالا نضالية تصعيدية غير مسبوقة ردا على ما مورس من طرفها ضد المكونين .

إضافة تعليق

   





Scroll to top