بلهندة: أدرك المسؤولية التي تنتظرني في فريق شالكه

ADSENSE

الوطن24/وكالات

أكمل نادي شالكه الألماني صفقة استعارة لاعب الوسط المغربي الدولي يونس بلهندة من صفوف دينامو كييف الأوكراني حتى نهاية الموسم مع إمكانية شراء عقده في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مقابل 11 مليون دولار. وكان بلهندة قد ابتعد عن الملاعب بسبب إصابة، وقد تماثل للشفاء وأصبح جاهزا للعودة إلى نشاطه. وأوضح شالكه أنه أنهى الصفقة لصالحه وانضم اللاعب بالفعل إلى زملائه في المعسكر المقام حاليا بولاية فلوريدا الأميركية.

وأشاد أندري بريتنريتر المدير الفني لشالكه بالمغربي بلهندة (25 عاما) واصفا إياه “بالسريع، والنشيط والقادر على إحراز الأهداف وصناعتها”. وأعرب بريتينريتر عن سعادته بانتداب النجم المغربي بلهندة، مضيفا أن رغبة اللاعب كان لها الدور الكبير في حسم الصفقة، حيث قال "يونس بلهندة يريد أن يبرز مؤهلاته معنا، هو يرغب في اللعب، وشغوف بتحقيق النجاح".

وأوضح أندري "يمكن ليونس بلهندة اللعب في الهجوم ووسط الميدان فهو سريع، ونشيط ويلعب بشكل جيد جدا بالنسبة إلينا". وسبق للاعب ذي الـ25 سنة أن تألق في صفوف مونبوليه الفرنسي، قبل أن يتوجه قبل سنتين لدينامو كييف الأوكراني الذي غادره صوب البوندسليغا.

وفاز بلهندة الذي شارك في 33 مباراة مع المنتخب المغربي، بلقب الدوري الفرنسي مع مونبلييه في 2012 وبلقب الدوري الأوكراني العام الماضي مع دينامو كييف. وقال بلهندة "حلمت دائما باللعب في البوندسليغا"، واصفا شالكه بأنه ناد كبير صاحب تاريخ عريض. ويحتل شالكه المركز السادس في البوندسليغا، ويستأنف مشاركاته في الدوري المحلي عقب نهاية العطل الشتوية بمواجهة ضيفه فيردر بريمن يوم 24 من الشهر الحالي.

وقال الدولي المغربي إنه سعيد بانتقاله إلى شالكه، وأكد في تصريحات لوسائل الإعلام الألمانية بعد انضمامه إلى المعسكر الذي يخوضه فريقه بالولايات المتحدة الأميركية، أنه يأمل بأن يكون في مستوى تطلعات كل مكونات فريقه من جماهير ومسؤولين وجهاز فني ولاعبين.

وتابع "أعرف المسؤولية التي تنتظرني بهذا الفريق، لأن الكل ينتظر أيضا المستوى الذي سأقدمه في الملاعب الألمانية، سأخوض أول تجربة لي بالدوري الألماني لذلك أتمنى أن أنسجم سريعا في أجوائه، لأقدم الإضافة التي ينتظرها الجميع".

يونس بلهندة صاحب الـ25 عاما كان يعد أحد أهم لاعبي دينامو كييف، وذلك منذ انتقاله إلى الفريق الأوكراني.

وأضاف "فزت من قبل بالدوري الفرنسي مع مونبيليه، ولعبت معه في دوري أبطال أوروبا، لكن شالكه فريق رائع من حيث ملعبه، وأيضا جماهيره، هذه خطوة جيدة بالنسبة إلي".

ويسعى نادي دينامو كييف الأوكراني لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من رحيل نجمه المغربي. وكان يونس بلهندة صاحب الـ25 عاما يعد أحد أهم لاعبي دينامو كييف، وذلك منذ انتقاله إلى الفريق الأوكراني قادما من مونبيليه الفرنسي. وكان تورينو الإيطالي يسعى إلى الحصول على توقيع الدولي المغربي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، حيث أشارت التقارير الصحفية الإيطالية إلى أنه توصل بالفعل لاتفاق مع بلهندة على البنود الشخصية. العقبة في إتمام الصفقة كانت تتمثل في رفض دينامو كييف العرض المقدم من تورينو للظفر بخدمات النجم المغربي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي مقابل 1.5 مليون يورو، مع وجود خيار للشراء النهائي بقمية 8.5 مليون يورو، فضلا عن مكافآت خاصة بمستوى اللاعب.

وكان دينامو كييف لا يريد أن يكون متسرعا في الموافقة على بيع بلهندة إذ أن النادي الأوكراني يفضل رحيل اللاعب بشكل مباشر وليس على سبيل الإعارة، على أن يكون الاستغناء عنه مقابل 10 ملايين يورو.

إضافة تعليق

   





Scroll to top