حماس : الاحتلال الاسرائيلي يرتكب جرائم حرب وإبادة جماعية وستدفع الثمن

ADSENSE

الوطن24: متابعة

أكدت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" ان الاحتلال الاسرائيلي "يرتكب جرائم حرب وإبادة جماعية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة"متوعدة حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ب"دفع ثمن هذه الجرائم".


 وقال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري في مؤتمر صحفي عقده بمجمع "الشفاء" الطبي بغزة اليوم  ان "استمرار قوات الاحتلال فى استهداف المدنيين من النساء والاطفال وتدمير البيوت وتهجير السكان واستهداف خطوط المياه يعتبر جرائم حرب".


 و طالب ابو زهري الامين العام للامم المتحدة بان كي مون باستنكار هذه الجرائم والرد على قتل اربعة أطفال فلسطينيين بدم بارد كانوا يلهون على شاطىء غزة  قائلا "أليست هذه جريمة حرب مخالفة للقانون الدولي".


 و أوضح أن "43 طفلا فلسطينيا قتلوا خلال العدوان من اجمالي عدد الشهداء البالغ حتى الان 215 فلسطينيا".


 وتابع إن "الأمن الذي يفتقر إليه شعبنا لن ينعم به الإسرائيليون ونتنياهو الذي يحاول تعويض فشله العسكري باستهداف المدنيين الفلسطينيين وسيدفع وحكومته ثمن هذه الجرائم".


 و أكد أن "التهديدات الإسرائيلية بشن حرب برية على غزة لا تخيف الشعب الفلسطيني ولا  تخيف حماس و لاتخيف المقاومة الفلسطينية".


 وحيا صمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان مؤكدا ان "الاحتضان الشعبي يثبت و يدعم المقاومة"داعيا الشعوب العربية الى التحرك لانقاذ غزة وتعزيز صمودها.


 و من جهة اخرى انتقد أبو زهري صمت المجتمع الدولي تجاه جرائم الحرب وحرب الابادة الاسرائيلية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.


 وقال  في ذات السياق إن "الادارة الأمريكية شريكة فى العدوان بحكم غطائها السياسي والدعم المالي الذي تقدهه للاحتلال"مطالبا العالم العربي باتخاذ موقف "مماثل" بدعم الشعب الفلسطيني.


 و شدد أبو زهري عاى إن حماس "لن تقبل أي مبادرة للتهدئة لا تستجيب سلفا للشروط الفلسطينية"معتبرا ن وقف القتال قبل أي إلتزام إسرائيلي بالشروط الفلسطينية سوف يعيد الامور الى نقطة الصفر  ويضيع دماء الشهداء".

إضافة تعليق

   





Scroll to top