الرئيسية » إقتصاد
ADSENSEa

نزار بركة يقدم للملك التقرير السنوي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لسنة 2013

الوطن24: ماب  تطبيقا للمقتضيات الدستورية المتعلقة بالمجلس  الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وخاصة منها إبداء الرأي في التوجهات العامة  للاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة، استقبل الملك محمد السادس اليوم الثلاثاء  بالقصر الملكي بالرباط،  نزار بركة رئيس المجلس.  وذكر بلاغ للديوان الملكي أن بركة قدم للملك، خلال

. . . إقرء المزيد

المغرب يخفض رسوم استيراد القمح اللين بدءا من أول سبتمبر

الوطن24:رويترز) - قالت الحكومة المغربية في بيان إن المملكة ستخفض الرسوم الجمركية على واردات القمح اللين من أول سبتمبر  وهو ما يشير إلى بداية مبكرة لموسم الاستيراد السنوي تصب في صالح مصدري البحر الأسود على حساب المورد التقليدي فرنسا.  ويعتمد المغرب مثل غيره من دول شمال أفريقيا على واردات القمح لكنه يقصر الاستيراد على أ

. . . إقرء المزيد

صندوق النقد يوافق على تسهيل ائتماني بقيمة 5 مليارات دولار للمغرب

الوطن24: (رويترز)   قال صندوق النقد الدولي يوم الاثنين إنه وافق على تسهيل ائتماني قيمته خمسة مليارات دولار للمغرب لمساعدته على متابعة برنامجه من أجل الإصلاح الذي يهدف إلى تحقيق نمو اقتصادي سريع يشمل بثماره الجميع.  وكان والي بنك المغرب قال الشهر الماضي إن بلاده تجري مباحثات مع صندوق النقد الدولي بشأن تسهيل ائتماني جديد

. . . إقرء المزيد

عقوبات اقتصادية على روسيا من طرف الاتحاد الأوروبي

الوطن24 قالت المفوضية الأوروبية أمس الخميس، إن عقوبات الاتحاد الأوروبي المقترحة على قطاعات من الاقتصاد الروسي لن يتم إقرارها قبل الأسبوع القادم. ويبحث سفراء الاتحاد مقترحات المفوضية لتقييد وصول روسيا إلى القطاع المالي وتكنولوجيا الدفاع والطاقة. وقال جوناثان تود المتحدث باسم المفوضية للصحفيين "من المقرر استمرار تلك

. . . إقرء المزيد

حداد لـ"الوطن24": بن كيران أعطى الحقيقة كما هي في الحصيلة الحكومية

الوطن24: الرباط قال وزير السياحة لحسن حداد، في تصريح خص به "الوطن24"، ان رئيس الحكومة عبد الاله بن كيران، اعطى الحقيقة كما هي، في تقديمه للحصيلة الحكومية, واكد حداد، ان بالنسبة لرد  رئيس الحكومة امام البرلمان، قال انه توجد الانجازات، ويجب ان نتكلم بكل موضوعية بخصوص الارقام وما تحقق.. من انجازات مهمة، وهناك بعض الامور ا

. . . إقرء المزيد

حفيظ العلمي يوقع اتفاقية مع الصين لإحداث وحدة لتصنيع الهياكل وخطوط الأنابيب بطنجة

الوطن24: ماب تم يوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على مذكرة  تفاهم تهم إحداث وحدة تابعة للمجموعة الصينية (شانغدونغ شانغانغ) الرائدة عالميا  في مجال صناعة الصلب، في المنطقة الحرة "طنجة أوتوموتيف سيتي" باستثمار يبلغ مليار  و 300 مليون درهم (150 مليون دولار) .  وتتعلق مذكرة التفاهم هذه، التي وقعها وزير الصناعة والتجارة

. . . إقرء المزيد

أحيزون يقدم الحصيلة الأولية للنصف الاول من سنة 2014 وانجازات اتصالات المغرب في افريقيا

الوطن24: متابعة قدم مساء يوم الاثنين، عبد السلام أحيزون، رئيس الإدارة الجماعية لشركة "اتصالات المغرب"، النائج الأولية للنصف الأول من السنة الحالية 2014. و أطلع "أحيزون" الصحفيين في ندوته الصحفية، بمقر الشركة بالرباط، على أرقام وصفها بـ"الهامة"، في ما يخص معاملات الشركة، خاصة ببلدان أفريقية عدة بينها، موريتاني

. . . إقرء المزيد

قائمة 10 نساء الأعلى دخل سنويا

الوطن24   كما يقول المثل "وراء كل رجل عظيم امرأة"، فللمرأة نصيبها أيضاً من هذا الأمر. لمَ لا، والنساء هن العنصر الذي يقف وراء قصص نجاح أغلب الرجال،وهذه هي قائمة 10 شخصيات نسائية تحصل على أعلى دخل سنوي من خلال أعمالهن. = ماريسا ماير، وهي الرئيسة التنفيذية لشركة ياهو والتي تحصل سنوياً على مبلغ قيمته 36.6 مليون دولار. = إ

. . . إقرء المزيد

الاتحاد الأوروبي يمنح المغرب هبةً بقيمة 60 مليون يورو

الوطن24     وقع المغرب والاتحاد الأوروبي في الرباط على اتفاقية يمنح الاتحاد بموجبها المغرب هبة بقيمة 60 مليون يورو مخصصة لتمويل الشطر الثاني من برنامج دعم السياسة القطاعية الخاصة بالزراعة. وقع الاتفاقية عن الجانب المغربي كل من وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد ، ووزير الفلاحة والصيد البحري عزيز اخنوش، وعن الجانب ا

. . . إقرء المزيد

مجلس الحكومة يتدارس عدة قضايا ووزير الاقتصاد والمالية يقدم عوائق تنفيذ قانون المالية

الوطن24: الرباط انعقد يوم الخميس يوليوز 2014، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة تحت رئاسة  رئيس الحكومة، خصص لمدارسة والمصادقة أو الموافقة على عدد من النصوص القانونية و التنظيمية، والمصادقة على مقترح تعيينات في مناصب عليا، بالإضافة إلى مدارسة عرض محوري حول حصيلة تنفيذ قانون المالية خلال الستة أشهر الأولى من سنة 2014. في بداي

. . . إقرء المزيد
Scroll to top